آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:44م

ثقافي


بعد تحقيق الإعلان 22 مليون مشاهدة.. هل ينجح فيلم «الإسكندراني» في دور العرض؟

الخميس - 28 ديسمبر 2023 - 08:28 م بتوقيت عدن

بعد تحقيق الإعلان 22 مليون مشاهدة.. هل ينجح فيلم «الإسكندراني» في دور العرض؟

سؤال بلس/وكالات:

بلغت مشاهدات الإعلان الترويجي لفيلم "الإسكندراني" للمخرج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، 22 مليون مشاهدة.


ووصف مخرج العمل هذا الحجم من المشاهدات عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك" بـ"الرقم القياسي"، كما وجه الشكر للجمهور على هذا التفاعل، وشدد على أن العرض التجاري للفيلم يبدأ في 4 يناير المقبل بمصر، وفي دول الخليج يوم 11 من الشهر نفسه.


كما احتفى أحمد العوضي الذي يخوض أولى بطولاته السينمائية بهذا الرقم، ونشر صورة له من الفيلم عبر "فيسبوك" وأرفقها بتعليق قال خلاله: "الحمد لله بفضل ربنا وبدعم كل أشقائي الذين أحبهم.. ألف شكر.. الإعلان الرسمي وصل 22 مليون مشاهدة في 24 ساعة.. بإذن الله فيلم قوي".




احتفاء صناع فيلم "الإسكندراني" بحجم مشاهدات الإعلان التشويقي، يراه البعض مبالغة من جانبهم، لا سيما وأن الفيلم لم يعرف طريقه إلى دور العرض حتى الآن، وأن الحكم على الشريط السينمائي أمر آخر، فيما يرى فريق آخر أن هذا دليل على قوة الفيلم وفأل خير.




ويبقى السؤال هل المشاهدات عبر يوتيوب مؤشرا لنجاح فيلم؟


في الموضوع تحدث الناقد الفني طارق الشناوي لـ"العين الإخبارية" قائلا: "أعتبر المشاهدات ضربة بداية قوية، ولكن العبرة دائما بالخواتيم، في أوقات كثيرة يلعب توهج الإعلان التشويقي دور عكسي، ولا يجب أن ننسي أن الإعلان اعتمد على الضرب والقفز والتشويق، وكل هذه مفردات شعبية يفضلها الجمهور".




وتابع الشناوي حديثه: "نجاح الإعلان يرفع سقف توقعات الجمهور، وعلينا أن ننتظر عرض الشريط السينمائي، ومن خلاله نستطيع الحكم، ونعرف هل يستطيع العوضي أن يصبح بطلا أم لا؟ الجانب الفني يختلف عن الجانب الدعائي".


وفي سياق الموضوع تحدث الناقد خالد محمود لـ"العين الإخبارية" قائلا: "لا أعترف بنسبة المشاهدات، لأسباب كثيرة في مقدمتها أن عدد الجمهور المصري كبير، ومواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا كبيرا في الترويج للعمل، لكن الحكم الصحيح يأتي بعد عرض الفيلم".


واستكمل خالد محمود حديثه: "تفسيري لهذه المشاهدات بأنها حب فضول من جانب الجمهور، كما أن العوضي حقق نجاحا لافتا في التجارب الدرامية، وأصبح له جماهيرية ولكن هذا لا يعني نجاحه في السينما، بالإضافة إلى أن أفلام خالد يوسف جماهيرية إلى حد كبير".


أبطال فيلم "الإسكنداني"
 فيلم "الإسكندراني" مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته أحمد العوضي في أولى بطولاته السينمائية، إلى جانب زينة، وبيومي فؤاد، والفنان حسين فهمي، وصلاح عبدالله، ويشارك في البطولة أيضا الفنان محمود حافظ، ومحمد رضوان، وعصام السقا، ورحاب الجمل والوجه الجديد تسنيم مطر، والعمل يحمل توقيع المخرج خالد يوسف.



بعد تحقيق الإعلان 22 مليون مشاهدة.. هل ينجح فيلم �الإسكندراني� في دور العرض؟