آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

تقارير


بعد الضربة الأمريكية.. وكالة إماراتية تكشف تحركات الحوثي بالحديدة

الإثنين - 01 يناير 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

بعد الضربة الأمريكية.. وكالة إماراتية تكشف تحركات الحوثي بالحديدة

سؤال بلس/العين الإخبارية:

دخلت مليشيا الحوثي في حالة طوارئ غير معلنة، لا سيما في محافظة الحديدة غرب اليمن، عقب قصف أمريكي لـ3 من زوارقها أوقع 10 قتلى.

واستنفرت مليشيا الحوثي كافة قواتها في المحافظة المطلة على البحر الأحمر والتي تتخذها قاعدة انطلاق للهجمات ضد السفن التجارية، ضمن استعدادات قتالية وحالة تعبئة غير مسبوقة.

وعلى ما يبدو تتوقع مليشيا الحوثي ضربات أمريكية أوسع، حيث سعت بعد ساعات فقط من إغراق الزوارق ومقتل عناصرها في البحر الأحمر إلى إجراء عملية تموضع واسعة النطاق شملت مواقع ساحلية مختلفة، بحسب مصادر عسكرية وأمنية رفيعة.

نقل صواريخ وانفاق ساحلية

وكشفت المصادر لـ صحيفة "العين الإخبارية"، أن مدينة الحديدة وضواحيها شهدت ليلة الأحد - الإثنين تحركات عسكرية حوثية مكثفة وذلك عقب التصعيد الجديد في البحر الأحمر والتطورات التي تلت الضربة الأمريكية لمليشياتها البحرية.

وأضافت المصادر أنه "منذ ساعات الليل الأولى بدأت المليشيا الحوثية تحريك أسلحة وقوات عسكرية من مواقع ثابتة في الحديدة وإعادة تموضعها في مواقع أخرى، خصوصا الموجودة على الشريط الساحلي الغربي".

وبحسب المصادر، ان "المليشيا الحوثية نقلت صواريخ من مزارع في مناطق عبس إلى مزارع النخيل التي تبعد مسافات قليلة عن الشريط الساحلي في بلدة الجاح والمساحات القريبة منها في مديريتي بيت الفقيه والتحيتا والدريهمي جنوبي المدينة".

وأكدت المصادر أن "المليشيا الحوثية تعيش بالفعل حالة استنفار كبير بعد قصف أمريكي أغرق 3 زوارق حربية في البحر الأحمر، كانت هاجمت سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة".

وكشفت المصادر "عن عدد من الأنفاق التي بدأت المليشيات الحوثية منذ الأسبوع الماضي تحركات نشطة بالقرب منها في المناطق المطلة على الشريط الساحلي، وبالتحديد الأنفاق التي حفرتها في المناطق الجنوبية لمدينة الحديدة".