آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

اخبار دولية


الصحة الفلسطينية : 23 الف شهيد منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة

الأحد - 07 يناير 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن

الصحة الفلسطينية : 23 الف شهيد منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة

سؤال بلس/وكالات:

مع دخول الحرب في غزة شهرها الرابع، اليوم الأحد، وسط مخاوف من توسعها إقليمياً، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، أن حصيلة ضحايا القصف والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة ارتفعت إلى نحو 23 ألف ضحية وأكثر من 58 ألف جريح منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد القتلى ارتفع إلى 22.835، وتشمل 113 ضحية قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرةً  إلى أن الحصيلة الإجمالية للجرحى بلغت 58.416 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن إسرائيل ارتكبت 12 "مجزرة" ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 ضحية و250 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد الدفاع المدني في غزة، أن هناك أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

كما أعلن أنه سجل سقوط أكثر من 22600 ضحية وما يزيد على 57 ألف إصابة بفعل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر  (تشرين الأول) الماضي.


وأضاف أن 43 من أفراد طواقم الدفاع المدني قتلوا وأصيب ما يزيد عن 180 منذ بداية القصف الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه جرى تدمير 10 مراكز للدفاع المدني من أصل 18 مركزاً في قطاع غزة، وأن الجيش الإسرائيلي "تعمد دمار البنية التحتية بشكل كامل" في القطاع.

وتابع المتحدث قائلاً إنه جرى اعتقال 5 أفراد من الدفاع المدني في الفترة ذاتها ولا معلومات عنهم حتى الآن.

وطالب المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة العمل الفوري والعاجل لإيقاف "الحرب الدموية التي تُشن على قطاع غزة وضرورة التدخل الفوري لحماية ما تبقى من طواقم الدفاع المدني".

وأوضح أنه لم تصل للدفاع المدني أي كميات من الوقود "ما أدى لتعطل أكثر من 70% من قدراتنا التشغيلية".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت في وقت سابق إن 16 شخصا قتلوا بقصف إسرائيلي على منزل في خان يونس ومدرسة للأونروا في مخيم المغازي.