آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:14م

منوعات


أبرز المعلومات عن هاتف غالاكسي S24 ألترا

الأحد - 07 يناير 2024 - 11:23 م بتوقيت عدن

أبرز المعلومات عن هاتف غالاكسي S24 ألترا

سؤال بلس/وكالات:

مع اقتراب حدث ”غالاكسي أنباكد” المقرر في 17 يناير (كانون الثاني)، تزداد التسريبات والتوقعات حول مواصفات جهاز غالاكسي S24 ألترا، الذي ستقوم شركة سامسونغ بإطلاقه خلال هذا الحدث.

فيما يلي مجموعة من التسريبات والتوقعات، حول مواصفات جهاز غالاكسي S24 ألترا القادم، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس:

ميزات الذكاء الاصطناعي

من المرجح أن تقدم سامسونغ المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في هاتف غالاكسي S24 ألترا، مثل مولد ورق الحائط المدعوم بالذكاء الاصطناعي لسهولة التخصيص، والترجمة الصوتية في الوقت الفعلي، وتحسين “بيكس باي”، إضافة إلى تحسين أداء الهاتف الذكي في مقدرته على التكبير بميزة “AI Zoom”. 

مواصفات الكاميرا

تقول التسريبات، إن مواصفات كاميرا هاتف غالاكسي S24 ألترا، مطابقة لمواصفات كاميرا غالاكسي S23 ألترا، حيث سيحتوي الجهاز على كاميرا أساسية بدقة 200 ميغابكسل، وعدسة ذات زاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة تكبير بصري 3x، وعدسة تكبير بيريسكوب بدقة 5x50 ميغابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 12 ميغابكسل، إضافة إلى مستشعر عالي الدقة بدقة 50 ميغابكسل مع تقريب بصري 5x وتقريب هجين 10x. 

الأداء

أكدت تسريبات لشركة كوالكوم إنديا في منشور لها على موقع “إكس”، على أن هاتف غالاكسي S24 ألترا مدعوم بمعالج سناب دراغون 8 من الجيل الثالث، وهو أحد معالجات الهواتف الذكية الأولى التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تتمتع بقدرة الذكاء الاصطناعي المولدة على الجهاز. 

البطارية

قد يحتوي هاتف غالاكسي S24 ألترا على بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 وات، وقد يحصل على دعم جديد للشحن اللاسلكي Qi2، والذي يمكن أن يقدم إمكانية تشبه إمكانية “ماغسيف”.

هاتف سامسونغ الأكثر تميزاً 

يحمل آيفون 15 برو حالياً لقب الهاتف الذكي الأكثر تميزاً على الإطلاق، وذلك بفضل استخدام التيتانيوم، وهو أخف وزناً وأكثر متانة من الفولاذ المقاوم للصدأ. من ناحية أخرى، تتجه سامسونغ أيضاً من الألومنيوم إلى التيتانيوم، وهذا ما سيجعل هاتف غالاكسي S24 ألترا، من أكثر الهواتف تميزاً. 

الشاشة

يُتوقع أن تختار سامسونغ شاشة مسطحة، مما يمثل تحولاً هائلاً في اتجاه الهواتف الذكية، خاصة في مثل هذا الوقت، حيث يقوم المزيد من صانعي الهواتف الذكية بإطلاق أجهزة ذات شاشات منحنية. ومن المتوقع أن تتميز الشاشة بدقة 2K ومعدل تحديث 120 هرتز، وأن تحتوي على مستشعر بصمة صوتي محسّن.

الألوان

من المتوقع أن يأتي غالاكسي S24 ألترا بخيارات ألوان عديدة بما في ذلك الأسود والرمادي و البرتقالي والأزرق والأخضر.

السعر

يبدو أن هاتف غالاكسي S24 ألتر، سيحتوي على أجهزة وبرامج أفضل مع قدرات الذكاء الاصطناعي الإضافية، وهذا يعني أنه قد يكون أغلى هاتف ذكي غير قابل للطي أطلقته سامسونغ على الإطلاق، ومن المتوقع أن يتجاوز السعر حاجز 1800 دولار أمريكي.