آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

اخبار دولية


حماس : سياسات واشنطن تُطيل أمد العدوان على غزة

الأربعاء - 10 يناير 2024 - 08:23 م بتوقيت عدن

حماس : سياسات واشنطن تُطيل أمد العدوان على غزة

سؤال بلس/وكالات:

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن سياساتها التي تُطيل أمد العدوان، والإبادة في قطاع غزة، والعمل فوراً على وقف الحرب، والكفّ عن العبث بالقوانين والأنظمة الدولية.

وقالت حماس، في بيان صحافي اليوم، أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا): "نرفض المغالطات والرواية المضلّلة التي مازال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصرّ على ترديدها، بعد 96 يوماً من العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، والمستمر بدعم كامل من إدارة الرئيس جو بايدن".

واعتبرت حماس أن "محاولات الوزير بلينكن تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، بالقول إنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ هي محاولات بائسة، لغسل أيدي الاحتلال من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الـ 30 ألف شهيد".

وأكدت الحركة أن "ذلك يعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة لكافة القوانين الدولية، التي يرتكبها الاحتلال في غزة".

وشددت على أن "المواقف التي عبّر عنها بلينكن، من الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الاسرائيلي، للنظر في جرائم الإبادة، التي يرتكبها في قطاع غزة؛ هي استخفاف بالقانون الدولي".

وأوضحت حماس أن "هذه المواقف هي محاولة أمريكية لتعطيل أدوات العدالة الدولية عن القيام بدورها، في إطار دعمها الكامل للمجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع".