آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-05:40م

اخبار دولية


حماس تبث تسجيلاً مصوراً لجثتي رهينتين إسرائيليتين

الإثنين - 15 يناير 2024 - 11:24 م بتوقيت عدن

حماس تبث تسجيلاً مصوراً لجثتي رهينتين إسرائيليتين

سؤال بلس/وكالات:

بثت حركة حماس تسجيلاً مصوراً جديداً، الإثنين، عرضت فيه ما بدا أنهما جثتا اثنين من الرهائن الإسرائيليين، وذلك بعد أن حذرت الحركة إسرائيل من احتمال مقتلهما إذا لم توقف هجومها على قطاع غزة.

وأظهر التسجيل المصور جثتي يوسي شرعابي (53 عاماً) وإيتاي سفيرسكي (38 عاماً) وأظهر المقطع رهينة إسرائيلية ثالثة، تدعى نوا أرجاماني، وهي تقول إن المحتجزين قتلا في "ضربات للجيش (الإسرائيلي)".

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حماس بممارسة "اعتداءات نفسية"، فيما يتعلق بمصير الرهائن في غزة.


والرهائن الثلاثة من ضمن 240 آخرين احتجزتهم حماس في هجومها المباغت عبر الحدود على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر(تشرين الأول).

وأُطلق سراح نحو نصف المحتجزين خلال هدنة تسنى التوصل إليها في نوفمبر(تشرين الثاني).

وتقول إسرائيل إن 132 لا يزالون في غزة، وإن 25 منهم ماتوا في الأسر.

كانت حماس بثت مقطعاً مصوراً، الأحد، يظهر فيه الرهائن الثلاثة في غزة وحثت الحكومة الإسرائيلية على وقف هجومها الجوي والبري والتفاوض بشأن إطلاق سراحهم. وانتهى المقطع المسجل بتعليق "غداً (الإثنين) سنخبركم بمصيرهم".

وفي مواصلة للضغط النفسي نشرت حماس اليوم مقطعاً مصوراً آخر يظهر وجوه الرهائن الثلاثة ويتساءل عن مصيرهم المحتمل الذي قالت إنه ربما يكون مقتلهم جميعاً أو بين القتل والإصابة أو نجاتهم جميعاً. واختتمت حماس التسجيل المصور برسالة مفادها أنها ستعلن مصيرهم الليلة.

من جانبها واصلت القوات الإسرائيلية قصف أهداف في أنحاء قطاع غزة، الإثنين، واشتبكت مع مسلحين بمناطق في جنوب ووسط القطاع.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن 12 فلسطينيا قتلوا وأصيب آخرون في ضربة جوية شنتها إسرائيل الليلة الماضية على منزل في مدينة غزة بشمال القطاع، بينما تصاعدت أعمدة الدخان فوق مدينة خان يونس التي قصفتها الدبابات الإسرائيلية في جنوب غزة.

كما اعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أنها قتلت 5 جنود إسرائيليين شرقي خان يونس.