آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

اخبار دولية


نجاة قيادي بارز في حزب الله من عملية اغتيال إسرائيلية

الأحد - 21 يناير 2024 - 06:09 م بتوقيت عدن

نجاة قيادي بارز في حزب الله من عملية اغتيال إسرائيلية

سؤال بلس/وكالات:

أكدت مصادر أمنية لبنانية، اليوم الأحد، مقتل عنصرين من تنظيم حزب الله في قصف إسرائيلي، استهدف سيارة في جنوب لبنان.

وأشارت مصادر لبنانية إلى مقتل فضل سليمان، العضو في فريق الحماية الشخصية لقيادي بارز في حزب الله، جرّاء الغارة الإسرائيلية.
وقالت المصادر إن فادي سليمان، قائد القطاع الأوسط في حزب الله، نجا من عملية الاغتيال الإسرائيلية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية، قولها إن اثنين من مقاتلي حزب الله قُتلا، الأحد، مشيرة إلى أن تسلسلهما القيادي لم يكشف عنه بعد أحدث غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بالقرب من الحدود مع إسرائيل التي استهدفت العشرات من مقاتلي حزب الله في المنطقة.

وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" في وقت سابق، أن "مسيرة اسرائيلية نفذت عدواناً جوياً، حيث استهدفت سيارة رباعية الدفع، بالقرب من حاجز الجيش، عند مفترق كفرا - صربين في قضاء بنت جبيل، وأطلقت باتجاهها صاروخاً موجهاً، مما أدى إلى تدميرها واحتراقها، واحتراق سيارة رابيد كانت بقربها".


وكان القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف "أطراف بلدات عيترون ومارون الراس ويارون ومصدره مرابض العدو داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وكذلك تعرضت أطراف الجبين وشحين لقصف مدفعي وفوسفوري" .

ولفتت إلى أن "الطيران الاستطلاعي المعادي لم يغادر، طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، سماء قضاءي صور وبنت جبيل حيث يحلق على مستوى منخفض جداً ما يهدد الأجسام المتحركة البشرية والآلية".

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.