آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-04:45م

منوعات


وثائق تكشف تخطيط آبل لإنتاج آيفون "مقاوم للماء"

الأحد - 21 يناير 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

وثائق تكشف تخطيط آبل لإنتاج آيفون "مقاوم للماء"

سؤال بلس/وكالات:

على الرغم من أن هواتف آيفون تعتبر من الناحية النظرية مقاومة للماء، وتلبي معايير معينة تسمح لشركة آبل بفرض تصنيف IP68 على هواتفها، لكن هذه الهواتف ليست كذلك تماماً في الواقع، ويبدو أن آبل تعمل على تصميم هاتف آيفون جديد مقاوم للماء بشكل كامل.

وتقول آبل إن هواتف آيفون 15 مقاومة للماء، حتى عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة. وهذا في الواقع أعلى من معايير IP68، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك اصطحاب الهاتف معك أثناء الاستحمام، لأن الماء الناتج عن الرذاذ النفاث يمكن أن يهزم مقاومة الماء.
براءة اختراع جديدة
وتشير براءة الاختراع التي حصلت عليها آبل الأسبوع الماضي إلى أن الشركة تعمل على نسخة مقاومة للماء من هاتف آيفون. وتحمل براءة الاختراع عنوان "واجهة المستخدم تحت الماء"، وتتعلق أكثر بتعديل نظام التشغيل iOS، عندما يكون جهاز آيفون تحت الماء بحيث يصبح استخدامه أسهل.


وذكرت آبل في براءة الاختراع أن نظام التشغيل iOS يمكن أن يكون مرهقاً وغير فعال تحت الماء. ويوضح الرسم التوضيحي المضمن في براءة الاختراع أن مستخدم آيفون سيبدأ تكبير الكاميرا عن طريق الضغط على زر الصوت بدلاً من استخدام اللمس المتعدد للشاشة لتكبيرها.

ضمان ضد أضرار الماء
وإذا كانت آبل تعمل على واجهة مستخدم خاصة لنظام تشغيل سهل الاستخدام تحت الماء، فمن المنطقي الاعتقاد بأن الشركة تعمل على أجهزة مقاومة للماء أيضاً. وإذا قامت شركة آبل بتصنيع هاتف آيفون مقاوم للماء، فمن المتوقع أن يغطي الضمان المحدود الأضرار الناجمة عن المياه.

ومن غير المعروف متى يمكن أن يصبح هاتف آيفون المقاوم للماء حقيقة واقعية، لكن آبل ستقدم ميزة رائعة للمستخدمين في حال كانت سبّاقة لإنتاج مثل هذا الهاتف، بحسب موقع فون أرينا.