آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


قابلة للتمديد وبلا عجلات..الكشف عن السيارة الأكثر حداثة في العالم

الثلاثاء - 23 يناير 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

قابلة للتمديد وبلا عجلات..الكشف عن السيارة الأكثر حداثة في العالم

سؤال بلس/وكالات:

تم الكشف مؤخراً عن أحدث نموذج للسيارات في العالم، يعمل عبر تقنية الارتفاع المغناطيسي، وهي مفهوم جديد لا يمكن طرحه في السوق إلا في مستقبل تشتمل فيه الطرقات على تكنولوجيا المغنطة، أو عبر خطوط مغناطيسية مصممة لها خصيصاً.

صمم سيارة “ذا فلوت” الثورية، خريجة جامعة شنغهاي جياو تونغ، يوشين كاي (23 عاماً)، والتي حصلت على بكالوريوس في الهندسة، اختصاص التصميم الصناعي.
يُظهر مقطع فيديو للسيارة المذهلة، آلة ذات زجاج خارجي شفاف ومقاعد فضية وأبواب منزلقة، إلا أن أكثر ما يميزها هو افتقارها للعجلات، واعتمادها أثناء سيرها على تقنية ماغليف (أي تقنية الارتفاع المغناطيسي).


كما تتميز سيارة “ذا فلوت” بعدم اعتمادها على اتجاه واحد، حيث ستكون قادرة على الدوران في جميع الاتجاهات، إضافة إلى إمكانية توصيل كل حجرة منها بكبسولات أخرى.
وقد فازت سيارة “ذا فلوت” بمسابقة للتصميم المبتكر، أجرتها شركة تصنيع السيارات الفرنسية رينو تحت شعار "العصر الجديد للقيادة الذاتية".


وفي اتجاه مستقبلي آخر، أكملت شركة السكك الحديدية الصينية مؤخراً اختبارات الأداء الناجحة للجيل التالي من القطارات عالية السرعة، والتي من المتوقع أن تسافر بشكل أسرع من الطائرات باستخدام تقنية ماغليف. وستعمل القطارات ضمن أنبوب فارغ، حيث سيتفاعل المغناطيس الموجود فيها مع المعدن الموجود على جانبي الأنبوب، لتحلق في الهواء وتندفع إلى الأمام. ومن المأمول أن تقلل هذه القطارات من انبعاثات تلوث الهواء مع تقليل وقت السفر وتكاليفه.
وفي مشروع آخر لشركة “سبيس إكس” التابعة لإيلون ماسك، تم تصميم نظام “هايبر لوب” للنقل، والذي يتمثل بحجرات مكوكية عالية السرعة تسير عبر أنبوب مفرغ من الهواء عن طريق تقنية الارتفاع المغناطيسي، وفق صحيفة "ذا صن"