آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


محمد هنيدي يكشف مصير "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2"

الجمعة - 26 يناير 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

محمد هنيدي يكشف مصير "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2"

سؤال بلس/وكالات:

حصل الفنان المصري محمد هنيدي على الجنسية السعودية، كما كشف عن تحضيره للجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وعبر هنيدي عن سعادته في منشور على حسابه بمنصة إكس، قائلاً: "تشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين"، واصفاً الأمر بأكبر تكريم، موجهاً رسالة شكر للمملكة العربية السعودية.
وكشف هنيدي عن استعداده للتحضير للجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، بدعم من هيئة الترفيه السعودية.

ودعا رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ أبطال وصناع الفيلم، للتحضير للجزء الثاني منه، قائلاً في منشور عبر فيس بوك: "الفيلم هذا له ذكريات في كل بيت في الوطن العربي"، مؤكداً دعمه في حال استعداد هنيدي وأخذ الأمر على محمل الجد.
وكان هنيدي أكد سابقاً الانتهاء من كتابة سيناريو العمل، لعرضه في 2025، دون أن يكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالقصة وأبطالها ومخرجها، وما إذا كان نجوم الجزء الأول سيشاركون في الجزء الجديد من عدمه.
وعرض فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998، للمخرج سعيد حامد، وسيناريو مدحت العدل، وبطولة كل من محمد هنيدي، وأحمد السقا، ومنى زكي، وطارق لطفي، وهاني رمزي، وغادة عادل، وفتحي عبدالوهاب.
وعرض مؤخراً فيلم "مرعي البريمو" لهنيدي مع غادة عادل، وإخراج سعيد حامد، لكنه لم يحظ باستحسان الجمهور والنقاد.
فيما ينتظر هنيدي عرض فيلمه "الجواهرجي"، الذي يعيد لم شمله مع منى زكي بعد 25 عاماً، منذ فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".
وفيلم "الجواهرجي" من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري ويشارك في بطولته بجانب النجوم السابقين، كل من عارفة عبدالرسول، وأحمد صلاح حسني، وباسم سمرة، وآسر ياسين، وأحمد حلاوة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي حول أزمات الحياة الزوجية.