آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


نجوم يحيون حفلات بالتزامن مع عيد الحب

الإثنين - 29 يناير 2024 - 07:35 م بتوقيت عدن

نجوم يحيون حفلات بالتزامن مع عيد الحب

سؤال بلس/وكالات:

تستعد نخبة من نجوم العرب لإحياء عدة حفلات غنائية بمناسبة عيد الحب، في 14 فبراير (شباط) المقبل، سواء داخل الدول العربية أو خارجها.

ماجدة الرومي
تحيي الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي حفلاً غنائياً في أبوظبي، يوم 10 فبراير (شباط)، وذلك ضمن فعاليات ليالي السعديات، وهي سلسلة حفلات الأولى من نوعها التي تستضيف أساطير الموسيقى لمدة 3 أشهر في جزيرة السعديات.

وعبرت الرومي عن سعادتها بالحفل، قائلة عبر حسابها على إنستغرام: "يتجدّد الموعد مع الأحبّة في السعديات أبوظبي"، وأرفقته مع الملصق الدعائي للحفل.



هاني شاكر
يحيي النجم المصري هاني شاكر حفله الغنائي، احتفالاً بهذه المناسبة في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم 13 فبراير (شباط) ونشر الملصق الدعائي للحفل عبر حسابه على إنستغرام.




شيرين عبدالوهاب وروبي
وفي لبنان، أيضاً، تحيي النجمتان المصريتان شيرين عبدالوهاب، وروبي حفلتين غنائيتين يوم 17 فبراير (شباط) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتصدح شيرين بباقة من أجمل أغنياتها القديمة والحديثة، ومن غير المعروف ما إذا كانت ستفاجأ جمهورها بأحدث أغنيات ألبومها المنتظر، الذي تسعى جاهدة لطرحه خلال الأياقم القليلة المقبلة.

وتتعاون شيرين في ألبومها الجديد مع كل من الشعراء أمير طعيمة، وتامر حسين، والملحن عزيز الشافعى والموزع الموسيقى تومة وآخرون.

وتغني روبي برفقة الدي جي أصيل، باقة من أشهر أغنياتها القديمة والحديثة.


نوال الزغبي
وبحفلين في مدينتين مختلفتين، تحتفل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بهذه المناسبة بإقامة حفلها الأول في مدينة ديترويت، بولاية ميشيغان الأمريكية يوم 10 فبراير (شباط)، والثاني في تونس يوم 17 من الشهر ذاته، برفقة مواطنها النجم مروان خوري.

وشاركت الزغبي منشورين عن الحفلين، مشوقة جمهورها في الولايات المتحدة بحفل رائع لا ينسى، وعن حلفها في تونس قالت: "خلونا نحتفل سوا بعيد الحب بتونس الحبيبة".

وفي سياق متصل، تستعد صاحبة لقب "النجمة الذهبية" لطرح أحدث أغنياتها بعنوان "بحكي عنك"، قريباً.




5 حفلات لمروان خوري
وبجانب حفله مع الزغبي، يحتفل خوري بهذه المناسبة بعدة حفلات في عدة دول عربية، والبداية في موطنه لبنان يوم 10 فبراير، لينتقل إلى دبي لإقامة حفلاً يوم 13 من الشهر ذاته، ثم دمشق يوم 14 فبراير، وفي اليوم التالي في سوريا، وأخيراً في تونس 17 فبراير.

ونشر خوري ملصق حفلاته عبر إنستغرام، معلقاً: "رح كون معكن بأكتر من سهرة بلبنان، دبي، تونس وسوريا لتشتّي علينا حبّ".





عمر خيرت
واحتفالاً بهذه المناسبة، يحيي الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت حفلين يومي 25 و26 فبراير (شباط) بدار الأوبرا المصرية، برفقة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، فيما تحيي فرقة أوبرا القاهرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا يوم 15 فبراير احتفالية عيد الحب.




6 نجوم في ليلة غنائية واحدة
وتكريماً لأهل الشعر والفن، يحتضن مسرح محمد عبده أرينا، يوم 16 فبراير (شباط) أضخم أمسية شعرية وغنائية بعنوان "ليلة الأمير سعود بن عبدالله"، بمشاركة 6 نجوم من الخليج والعالم العربي، وهم الفنانان السعوديان محمد عبده، ورابح صقر، والنجمة الإماراتية أحلام، والنجم العراقي ماجد المهندس، والنجمة نوال الكويتية، والمطربة التونسية أميمة طالب.

وعبر النجوم عن سعادتهم بهذه الليلة الاستثنائية، وعلى رأسهم النجمة أحلام التي قالت: "ليلة سعود بن عبدالله نبيها ترند في كل مكان.. ليله من الليالي الكبيره اللي أنا شخصياً كنت أنتظرها.. وشكراً اختياري لأكون من ضمن كوكبة كبيرة من الفنانين الذين تغنوا من أشعار الأمير الشاعر سعود بن عبدالله.. أما أنا كان لي نصيب الأسد مع سمو الأمير".


علي الحجار
بالتزامن مع عيد الحب، تنطلق أولى حفلات مشروع "100 سنة غنا" للنجم المصري علي الحجار، على خشبة المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية.

ويعد هذا المشروع إحياء لتراث كبار عمالقة الفن وتقديم الأغاني التراثية لنجوم الطرب والزمن الجميل بتوزيعات حديثة تناسب العصر الحالي مع الحفاظ على اللحن الأصلي.

ويشارك علي الحجار مجموعة من النجوم الشباب، وسيكون النجم محمد الحلو ضيف شرف أولى هذه الحفلات.



وائل كفوري
يستعد النجم اللبناني وائل كفوري لإحياء حفل غنائي في دوسلدورف بألمانيا، يوم 16 فبراير (شباط)، ونشر الملصق عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً: "حفل ملك الرومانسية بمناسبة عيد الحب في ألمانيا".



نانسي عجرم وفرقة ميامي
وفي مطلع شهر فبراير، شهر الحب، تلتقي النجمة اللبنانية نانسي عجرم مع فرقة ميامي الكويتية على مسرح محمد عبده أرينا يوم 2 فبراير، ضمن فعاليات موسم الرياض.



محمد عبده ونوال الكويتية
ومع عودة مهرجان "فبراير الكويت"، يفتتح فنان العرب محمد عبده ليالي المهرجان الغنائية الأول من فبراير، وفي اليوم التالي تحيي النجمة نوال الكويتية برفقة مواطنها المطرب مطرف المطرف ثاني ليالي المهرجان.

وعلقت نوال عن سعادتها بلقاء شعبها، عبر منشور على حسابها بإنستغرام، قائلة: "حبايبي وأهلي وجمهوري في بلدي الغالي الكويت ولهت عليكم وايد... أغني لكم وأغني معاكم أشوفكم".
كما تستعد نوال الكويتية لإحياء حفل غنائي يوم 9 فبراير (شباط) على خشبة المسرح المكشوف في الحي الثقافي "كتارا"، ضمن فعاليات مهرجان "شتاء قطر"، والذي يتضمن حفلات غنائية متنوعة لعشاق الموسيقى والغناء بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين.


كاظم الساهر
احتفالاً بـ"الفالنتاين"، قرر النجم العراقي قيصر الغناء العربي كاظم الساهر إهداء جمهوره ألبومه الجديد الذي يحمل نفس عنوان الفالنتاين "مع الحب"، وذلك بعد غياب 8 سنوات، منذ آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

ويتضمن الألبوم 13 قصيدة لشعراء متنوعين، من بينهم نزار قباني والراحل كريم العراقي، ودارين شبير، وجمانة جمال، وياسر البيلي، وداوود الغنام.

وطرح القيصر أغنية "يا وفية"، من الألبوم، كما يتضمن أغاني "يا قلب" و"بيانو"، و"معك"، و"رقصة عمر"، و"لا تظلميه"، و"أعود"، و"تراني أحبك"، و"الليل"، و"مررت بصدري"، و"لا تسألي"، و"لا ترحلوا".