آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:45م

منوعات


أهم الميزات المرتقبة لتحديث iOS 18 القادم

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - 10:12 م بتوقيت عدن

أهم الميزات المرتقبة لتحديث iOS 18 القادم

سؤال بلس/وكالات:

وفقاً لتقرير من وكالة بلومبرغ، فإن الإصدار التالي من نظام تشغيل الهاتف المحمول iOS18 سيغير بشكل جذري الطريقة التي نستخدم بها جهاز آيفون، وسيكون أكبر تحديث من نوعه لبرنامج خاص بشركة آبل.

ومن المتوقع أن يتم إصدار هذا التحديث في مؤتمر المطورين في يونيو (حزيران) 2024، وسيكون متاحاً للعامة بحلول نهاية العام بالتزامن مع إطلاق آيفون 16. 
فيما يلي خمس ميزات يمكن أن تقدمها آبل على أجهزة آيفون عبر تحديث iOS18، وفق صحيفة إنديان إكسبرس

دعم نظام RCS

أكدت شركة آبل أن آي مسجز سيدعم أخيراً بروتوكول RCS مع تحديث iOS 18، وهذا سيمكن المستخدمين من تبادل ملفات الوسائط المتعددة والرسائل الصوتية والمزيد، بين أجهزة أندرويد وiOS. 

سيري مدعوم بالذكاء الاصطناعي


من المرجح أن تعمل شركة آبل على تعزيز سيري بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية الشبيهة بـ شات جي بي تي. وبينما ذكرت بلومبرغ في وقت سابق أن شركة آبل تعمل على تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها، يزعم تقرير حديث صادر عن موقع 9to5Mac أن شركة آبل قد تستفيد من تقنية شات جي بي تي لتشغيل بعض الميزات القادمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة آيفون. إلى جانب ذلك، من المتوقع أيضاً أن تضيف آبل إمكانات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى تطبيق الملاحظات وتطبيق الموسيقى، ويمكنها أيضاً تقديم إمكانات تحرير الصور والفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على غرار أحدث هواتف غوغل وسامسونغ الرائدة. 

التحميل الجانبي للتطبيق


تقدم شركة آبل ميزة التحميل الجانبي للتطبيقات في أوروبا من خلال تحديث iOS 17.4، وفقاً لعدة تقارير. ويمكن إتاحة نفس الميزة في جميع أنحاء العالم من خلال تحديث iOS 18، حيث سيُطلب من المستخدمين أولاً تنزيل متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية لتنزيل وتثبيت التطبيقات. حتى الآن، لا تسمح آبل لمستخدمي آيفون بتحميل التطبيقات بشكل جانبي، ويتعين على المرء كسر حماية آيفون لتثبيت تطبيق أو لعبة من خارج متجر التطبيقات.

بوابة الدفع لطرف ثالث


يمكن لنظام iOS 18 أيضاً تمكين بوابة دفع تابعة لجهة خارجية لاشتراكات التطبيقات، مما قد يقلل بشكل كبير من رسوم الشراء أو الاشتراك بنسبة تصل إلى 30٪. وقد عملت شركات مثل سبوتيفاي و إيبيك على تمكين بوابات الدفع الخاصة بها على أجهزة آيفون، وهي متاحة الآن في أوروبا، ويمكن أن يتيح تحديث iOS 18 تجربة مماثلة في جميع أنحاء العالم.

متصفحات ويب قوية


يسمح تحديث iOS 17.4 للمطورين بإنشاء متصفح ويب بدون ويب كيت، وهو إطار عمل أساسي لمتصفح الويب من آبل، ويمكن لنظام iOS 18 القادم تنفيذ هذا البروتوكول على نطاق واسع، إذ سيسمح لمطوري الطرف الثالث بتصميم متصفح ويب مخصص بالكامل خارج إطار عمل ويب كيت الصارم.