آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:56م

ثقافي


بأمر الرقابة.. تغيير مسلسل رانيا يوسف في رمضان

الخميس - 01 فبراير 2024 - 11:45 م بتوقيت عدن

بأمر الرقابة.. تغيير مسلسل رانيا يوسف في رمضان

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت الجهة المنتجة لمسلسل رانيا يوسف المرتقب عرضه في رمضان تغيير اسم العمل من "دماء العذارى" إلى "جريمة منتصف الليل"، بناءً على أمر صدر من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

وأكدت الجهة المنتجة أنه تم التوافق على تغيير الاسم بما لا يخل بأحداثه، وبموافقة كل من كشف السيناريست محمد الغيطي، والمنتج علاء الزير.

وأشارت الجهة المنتجة أنها خضعت لأمر الرقابة وقامت بتغيير الاسم، تجنباً لإثارة حالة من الجدل حول الاسم، مع هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، تؤدي لتأخير طرحه عن الموعد المحدد له في رمضان.

ويشارك رانيا يوسف في بطولة المسلسل، كل النجمين أحمد عبدالعزيز، وصلاح عبدالله، بالإضافة إلى محمد مهران، وحسني شتا، وأحمد جمال سعيد، وعفاف شعيب، ومحمد سليمان، وميار الغيطي، وملك قورة، وآخرين، والعمل من إخراج عصام شعبان ومكون من 15 حلقة فقط.

ويواصل صناع المسلسل على تصويره، مشيرين إلى أنهم أنجزوا 70% من أحداثه، وخلال الأيام المقبلة سيتم الانتهاء منه، للحاق بموسم دراما رمضان 2024.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي أكشن، حول جريمة جنائية تحدث في وقت متأخر من الليل، وهي قتل طالبتبن بالجامعة في مقر سكن احداهما، وتحوم الشبهات حول كل الدوائر المرتبطة بهما وتتعقد الأحداث عندما نكتشف العوالم الخفية والغامضة لهما، وقصص الطالبات والطلبة والأساتذة.
كما يستعرض المسلسل العالم المرتبط بالجامعة والوسط الأكاديمي وصراعاته، والبيزنس المرتبط بأصحاب الجامعات الخاصة.

كما يتطرق للمشاكل النفسية والأزمات التي يعانيها الجيل الجديد ومفرداته المختلفة عن الأجيال السابقة.