آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:27م

منوعات


«أبل» تسعى لتصميم أول هاتف لها قابل للطي.. وهذا موعد طرحه

الأحد - 11 فبراير 2024 - 11:43 م بتوقيت عدن

«أبل» تسعى لتصميم أول هاتف لها قابل للطي.. وهذا موعد طرحه

سؤال بلس/وكالات:

تعمل شركة أبل حالياً على تطوير نموذجين لهاتف iPhone قابل للطي بتصميم رأسي يشبه هواتف Samsung Galaxy Flip.

ومع ذلك، تواجه الشركة بعض التحديات في تحقيق هذه الخطوة وفقًا لتقرير نشره موقع "ذي إنفورميشن".


وتركز شركة Apple حالياً على اختبار فعالية الطي الرأسي ومدى تحسين تجربة المستخدم مع الجهاز الجديد، ولكن لا تخطط لإنتاج كمية كبيرة من هواتفها القابلة للطي قبل عام 2025.


وتهتم Apple "عملاق التكنولوجيا الأمريكية" بتصميم نماذج تجريبية لهواتفها القابلة للطي التي تحتوي على شاشة خارجية، ولكن المهندسين يواجهون صعوبة في ذلك بسبب هشاشة الشاشة الخارجية في هذا التصميم.

وتعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجه فريق المهندسين في Apple مع فكرة الهواتف القابلة للطي هو محاولة جعل سمك الأجهزة مشابهًا لهواتف iPhone الحالية، ولكن حجم البطارية ومكونات الشاشة يجعل تحقيق ذلك أمراً معقداً.


وتتعاون Apple مع مصنع واحد على الأقل في آسيا للحصول على المكونات اللازمة لتصنيع الهواتف القابلة للطي.

وعلاوة على ذلك، يشير تقرير آخر إلى أن Apple تركز أيضاً على تصنيع جهاز iPad قابل للطي، الذي سيكون بحجم iPad Mini عندما يتم طيه، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق بحلول عام 2026 أو 2027.

ويعتبر سوق الهواتف القابلة للطي من الأسواق الواعدة للأجهزة الإلكترونية الشخصية، ووفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة "كاونتربوينت" البحثية، فقد بلغت مبيعات الهواتف القابلة للطي 16 مليون وحدة في عام 2023، مما يمثل 1.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية الرائدة في ذلك العام، ويتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 33% بحلول عام 2027.

وتعتبر Samsung من أهم اللاعبين في سوق الهواتف القابلة للطي؛ حيث حققت مبيعات بلغت 10 ملايين وحدة من هواتفها القابلة للطي، سواء الطي الرأسي مع Galaxy Flip أو الطي الأفقي مع Galaxy Fold، خلال العام الماضي، وتهدف لزيادة هذا الرقم إلى 20 مليون وحدة خلال العام الحالي.