آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


تحديث جديد في آيفون يتيح إنشاء بطاقات فيزا افتراضية

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 10:28 م بتوقيت عدن

تحديث جديد في آيفون يتيح إنشاء بطاقات فيزا افتراضية

سؤال بلس/وكالات:

في وقت لاحق من الشهر المقبل، سيتمكن مالكو آيفون الذين يعملون بنظام iOS 17.4 التجريبي، من إنشاء رقم بطاقة فيزا افتراضية من “آبل كاش”، وفقاً لتقارير من موقع “9to5Mac”.


تتيح بطاقة “آبل كاش” المدفوعة مسبقاً للمستخدمين إرسال مدفوعات “آبل باي” إلى الأصدقاء والعائلة، أو تحويل الأموال إلى الحسابات المصرفية. ومع ميزة البطاقة الافتراضية الجديدة، سيتمكن مستخدمو “آبل كاش” من التسوق على نطاق أوسع عبر الإنترنت.


ووفقاً لمستخدمي “آبل كاش” في الإصدار التجريبي iOS 17.4، هناك نافذة منبثقة جديدة، تدعوهم إلى إعداد رقم بطاقة افتراضية، ويتم الحفاظ على أمان معلومات البطاقة باستخدام رمز أمان جديد لكل معاملة.


بمجرد إنشاء البطاقة، يمكن الوصول إلى رقمها باستخدام التدوين التلقائي في متصفح سفاري، واستخدامه للتسوق عبر الإنترنت. ويمكن للمستخدمين أيضاً عرض رقم البطاقة في تطبيق “المحفظة” Wallet، بالإضافة إلى إنشاء أرقام بطاقات جديدة ورموز التحقق من البطاقة (CVC).


وكما يشير موقع 9to5Mac، ربما لم يتم طرح الميزة بعد لكل مستخدمي آيفون التجريبيين، لذا إن كنت تستخدم الإصدار التجريبي من iOS 17.4 وتستخدم “آبل كاش”، فيمكنك التحقق من وجود هذه الميزة، من خلال فتح تطبيق “المحفظة”، والنقر فوق بطاقة “آبل كاش” الخاصة بك، والتحقق من خيار "إعداد رقم البطاقة الافتراضية".


وقد أكدت شركة آبل الشهر الماضي أنه سيتم إصدار iOS 17.4 على نطاق واسع، في مارس (آذار)، وسيتضمن تحديث البرنامج القادم العديد من الميزات والتغييرات الجديدة لجهاز آيفون، حسبما نقل موقع “ماك رومرز” الإلكتروني.