آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:50م

ثقافي


في يوم الحب.. تعرف على أفضل 10 أفلام رومانسية

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 08:12 م بتوقيت عدن

في يوم الحب.. تعرف على أفضل 10 أفلام رومانسية

سؤال بلس/وكالات:

يعتبر عيد الحب مناسبة مميزة للاستمتاع بالعديد من النشاطات مع من نحب، ولعل إحدى أفضل طرق الاحتفال وأبسطها هو مشاهدة فيلم رومانسي.

فيما يلي أفضل أفلام يمكنك مشاهدتها في عيد الحب، وفق موقع "ريكوفر إت" الإلكتروني: 

لا لا لاند La La Land

فيلم رومانسي موسيقي أمريكي عُرض في عام 2016، وهو من تأليف وإخراج داميان شازيل.
الفيلم من بطولة ريان غوسلينغ في دور عازف بيانو جاز مكافح، وإيما ستون في دور ممثلة طموحة.
يلتقي الثنائي ويقعان في الحب أثناء سعيهما لتحقيق أحلامهما في لوس أنجلس.
ويركز هذا الفيلم الرومانسي على الاختيار بين الحب ومسيرة المهنية. 
يمكن مشاهدة الفيلم على منصة البث الأمريكية هولو على هذا الرابط.

 روميو جولييت Romeo Juliet


فيلم رومانسي تم إنتاجه عام 1996، وهو من إخراج وإنتاج باز لورمان.
ويعد الفيلم تعديلاً حديثاً لمسرحية ويليام شكسبير التي تحمل الاسم نفسه.
الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكلير دانيس، ويعد الفيلم النسخة السينمائية الرئيسية الثالثة من المسرحية. 
تدور أحداث القصة الكلاسيكية لروميو وجولييت على شاطئ فيرونا الجميل. وكما هو معروف فإن روميو وجولييت اللذين ينحدران من عائلتين متناحرتين، يقعان في حب بعضهما البعض. وبما أن عائلتيهما تتبادلان مشاعر الكراهية، فقد توجب عليهما إخفاء حبهما.
وعلى الرغم من العقبات، يتّحد روميو وجولييت لخوض المعركة معاً.
ويمكن مشاهدة الفيلم إما على منصة Hulu Plus أو أمازون برايم فيديو، ويمكن أيضاً مشاهدة الفيلم عن طريق استئجاره أو شرائه على أمازون وفودو وغوغل بلاي وآي تيوينز. 

العروس الأميرة The Princess Bride


فيلم مغامرات فانتازيا أمريكي كوميدي أنتج عام 1987، وهو من إخراج وإنتاج روب راينر، ومن بطولة كاري الويس، روبن رايت، ماندي باتينكين، كريس ساراندون، والاس شون، وكريستوفر جيست. 
الفيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه والتي صدرت عام 1973 بواسطة ويليام جولدمان، وهو يحكي قصة عامل مزرعة متعجرف يُدعى ويستلي، والذي يجب عليه إنقاذ حبه الحقيقي، الأميرة باتركاب من خطيبها الأمير همبردينك البغيض. 
يمكنك مشاهدة هذه المغامرة الرومانسية على أمازون برايم فيديو وديزني وهولو . 

ستاردست Stardust


ستاردست هو فيلم مغامرات خيالي رومانسي أنتج عام 2007، وهو من إخراج ماثيو فون وشارك في كتابته فون وجين جولدمان. ويستند الفيلم إلى رواية نيل جايمان لعام 1999 التي تحمل نفس الاسم، ويضم طاقم من الممثلين بقيادة كلير دينز، وتشارلي كوكس، وسيينا ميلر، وريكي جيرفيه، وجيسون فليمينغ، وروبرت إيفريت، وبيتر أوتول، وميشيل فايفر، وروبرت دي نيرو. 
يتحدث الفيلم عن تريستان، وهو شاب من مدينة "وول" الخيالية في إنجلترا، ويدخل تريستان إلى العالم السحري ليجمع نجماً ساقطاً ليعطيه لحبيبته فيكتوريا مقابل قبولها بالزواج منه. 
يمكنك مشاهدة هذه المغامرة الخيالية الرومانسية على نتفليكس على هذا الرابط

الشفق Twilight


فيلم فانتازيا رومانسي أمريكي مأخوذ عن رواية الشفق للكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير. صدر الفيلم عام 2008، وهو من إخراج الأمريكية كاثرين هاردويك. 
ويتحدث الفيلم عن طالبة المدرسة الثانوية بيلا سوان التي تتغير حياتها تماماً عندما تنتقل من ولاية أريزونا المشمسة إلى واشنطن الممطرة. هناك، تلتقي بإدوارد كولين الوسيم وتقع في حبه. 
وهذا الفيلم متاح للبث على نتفليكس، وإذا لم يكن لديك اشتراك في نيتفلكس، فيمكنك استئجاره من متجر غوغل، أو أمازون أو فودو أو يو تيونز. 
أضعط على هذا الرابط مشاهدة الفيلم على نتفليكس.

أعزب على الدوام Single All The Way


فيلم كوميدي رومانسي كندي تم إنتاجه عام 2021، وهو من إخراج مايكل ماير وتأليف تشاد هودج.
تدور قصة هذا الفيلم الكوميدي الرومانسي حول بيتر (مايكل أوري) الذي يقنع صديقته المقربة بالانضمام إليه في العطلة والتظاهر بأنهما الآن في علاقة، لكن الخطة تنحرف عندما ترتب والدة بيتر موعداً له مع شخص آخر.
الفيلم متوفر حالياً على نتفليكس عبر هذا الرابط.

أحب جونز Love Jones


فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي تم إصداره عام 1997، وهو من تأليف وإخراج ثيودور ويتشر. الفيلم من بطولة لارينز تيت، ونيا لونج، وأشعيا واشنطن، وبيل بيلامي، وليزا نيكول كارسون.
ويتناول الفيلم، شخصية رجل وامرأة أمريكيين من أصل أفريقي. الرجل كاتب يُدعى داريوس والمرأة مصورة فوتوغرافية طموحة تُدعى نينا، ويلتقي الثنائي في نادي شيكاغو ويجمع بينهما الحب وشغفهما بالموسيقى والتصوير الفوتوغرافي والشعر.
ولكن نينا تقرر الانتقال إلى نيويورك وإصلاح علاقتها مع خطيبها السابق مارفن، وتترك داريوس في حالة من الحزن والأسى. 
يمكنك مشاهدة الفيلم على نتفليكس، وهو متاح أيضاً على أمازون برايم فيديو. 

ذا داف The Duff


فيلم كوميدي أمريكي لمراهقين في المدرسة الثانوية تم إصداره عام 2015، وهو من إخراج آري ساندل.
واستند سيناريو الفيلم إلى رواية تحمل نفس الاسم تم نشرها في عام 2010 للكاتب كودي كيبلينغر.
الفيلم من بطولة ماي ويتمان، وروبي أميل، وبيلا ثورن، ونيك إيفرسمان، وسكايلر صامويلز، وبيانكا سانتوس، وأليسون جاني، وكين جيونج.
ويتحدث الفيلم عن طالبة في المدرسة الثانوية تدعى بيانكا، يتحطم عالمها عندما تقع في حب طالب أطلق عليها لقب “ذا داف” أي (الصديقة القبيحة السمينة). تستعين "بيانكا" بزميلة لها لتساعدها في استعادة الثقة بنفسها والانتقام من الطالب الذي أطلق عليها اللقب. 
إليكم رابط مشاهدة الفيلم على منصة هولو. 

رسائل إلى جولييت Letters to Juliet


فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي تم إصداره في 2010، وهو من بطولة أماندا سيفريد، كريستوفر إيغان، جايل غارسيا برنال، فانيسا ريدجريف وفرانكو نيرو.
وهو الفيلم الأخير للمخرج غاري وينيك قبل وفاته في 27 فبراير (شباط) 2011. فكرة الفيلم مستوحاة من كتاب رسائل إلى جولييت، الذي تم نشره في عام 2006، للكاتبين ليز إيف فريدمان وسيل جان فريدمان، والذي يؤرخ لظاهرة كتابة الرسائل لـ “جولييت”. 
تدور أحداث الفيلم حول صوفي، وهي امرأة شابة تزور جداراً يترك عنده الأشخاص المفجوعون ملاحظات لبطلة شكسبير المأساوية، جولييت.
وتبدأ في العثور على حبيبها المفقود منذ فترة طويلة بمساعدة بعض الأصدقاء.
هذا الفيلم الكوميدي الدرامي متوفر على نتفليكس على الرابط,

الصدفة Serendipity


فيلم كوميدي رومانسي أمريكي تم عرضه في عام 2001، وهو من إخراج بيتر تشيلسوم، وتأليف مارك كلاين. الفيلم من بطولة جون كوزاك وكيت بيكنسيل. 
يبدأ الفيلم بليلة سحرية عندما يلتقي جوناثان بسارة وكلاهما في العشرينات من العمر، ويشعر جوناثان بالحب تجاه سارة من النظرة الأولى، لكن سارة تؤمن بالقدر أكثر من الحب.