آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:14م

تقارير


الأعلى منذ بداية القصف.. 7 ضربات أمريكية ضد مواقع الحوثي بالحديدة

الجمعة - 16 فبراير 2024 - 10:21 م بتوقيت عدن

الأعلى منذ بداية القصف.. 7 ضربات أمريكية ضد مواقع الحوثي بالحديدة

سؤال بلس/العين الإخبارية:

وجهت مقاتلات أمريكية، الجمعة، 7 ضربات على أهداف حوثية في الحديدة اليمنية في أعلى معدل للغارات الجوية على مواقع المليشيات خلال يوم واحد.


وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية" إن طائرات أمريكية حلقت بكثافة في سماء الحديدة (غرب) على مدار اليوم وشنت سلسلة من الغارات استهدفت مواقع مليشيات الحوثي في 5 مديريات تتبع المحافظة الساحلية.


وأوضحت المصادر أن الضربات استهدفت 3 مواقع عسكرية للحوثيين بـ4 غارات وتركزت على شمال مديرية الزهرة وبلدة "الجرباني" في مديرية اللحية ومعسكر "الجبانة" في مديرية الصليف وتقع جميعها شمال محافظة الحديدة.


وجنوب الحديدة، شنت المقاتلات الحربية ضربات استهدفت 3 مواقع عسكرية أيضا وتركزت على بلدة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه، وبلدتي "الطائف" و"الكويزي" في مديرية الدريهمي وسط تحليق مكثف للطائرات.


وضربات اليوم هي أعلى معدل من الغارات الذي تتعرض له المحافظة خلال يوم واحد، والرابع على التوالي التي تتعرض فيه الحديدة للضربات بشكل متواصل.


وخلال أيام الخميس والأربعاء والثلاثاء، استهدفت مقاتلات أمريكية بنحو 10 ضربات دقيقة أهدافا عسكرية متحركة لمليشيات الحوثي في "الجبانة" و"رأس عيسى" شمالي المحافظة وبلدة "الجاح الأسفل" الواقعة غربي مديرية الفقيه، جنوبي الحديدة.


وبحسب بيانات منفصلة للقوات الأمريكية فأن هذه الضربات تستهدف في الغالب صواريخ حوثية مضادة للسفن قبيل إطلاقها باتجاه السفن في البحر الأحمر.


وكانت مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية وصواريخ بحرية من مرتفعات تعز والضالع والبيضاء إلى المحافظة الحديدة التي تحولت إلى قاعدة عسكرية على البحر الأحمر.

وتشن القوات الأميركية والبريطانية منذ 12 يناير/ كانون الأول الماضي ضربات جوية ضمن تحالف عسكري يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.