آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

تقارير


ضربات أمريكية جديدة على أهداف للحوثيين

السبت - 17 فبراير 2024 - 07:17 م بتوقيت عدن

ضربات أمريكية جديدة على أهداف للحوثيين

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، أن قواتها نفذت ضربتين ضد صاروخ كروز مضاد للسفن وسفينة سطحية مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر منصة إكس، أنه" تم تنفيذ ضربتين بنجاح ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن وسفينة سطحية متنقلة غير مأهولة في اليمن".
وأضاف البيان أن القيادة المركزية الأمريكية حددت الصاروخ المحمول ومركبة سطحية مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وفي 16 فبراير (شباط) وحتى الساعة الواحدة صباحاً من يوم 17 فبراير (شباط)، تم إطلاق 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن التقديرات تفيد بأن 3 صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية "إم تي بولوكس"، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما.

وأوضح أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من "إم تي بولوكس" أو أي سفينة أخرى في المنطقة.

وصباح اليوم السبت، أعلنت ميليشيا الحوثي في بيان، استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة.

ومنذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي تواصل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدعم دولي، شن غارات على مواقع للحوثيين، رداً على هجمات تشنها الميليشيا اليمنية المتحالفة مع إيران، على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.