آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

اخبار دولية


29 ألف شهيد فلسطيني خلال حرب غزة

السبت - 17 فبراير 2024 - 09:13 م بتوقيت عدن

29 ألف شهيد فلسطيني خلال حرب غزة

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 28858 غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).


كما افادت الوزارة عن ارتفاع حصيلة الجرحى إلى 68667 شخصاً.
وعقب نشر هذه الإحصائية مساء اليوم السبت، أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل 44 فلسطينياً على الأقل في سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مخيم النصيرات وبلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما أشارت إلى مقتل 11 فلسطينياً في غارات على مدينة خان يونس جنوب القطاع.



ومنذ أسابيع، يركز الجيش الإسرائيلي عملياته في خان يونس، مسقط رأس زعيم حماس في غزة يحيى السنوار الذي تعتبره إسرائيل العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول). ويعتبر القتال بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي حماس هو الأعنف في هذه المدينة التي تحولت إلى ساحة من الخراب.


وفي مستشفى ناصر، انقطع التيّار الكهربائي وتوقّفت المولّدات بعد مداهمته، ما أدّى إلى وفاة ستة مرضى بينهم طفل بحسب حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس السبت.


وبحسب الجيش، دخلت القوات المستشفى الخميس بناء على "معلومات استخباراتية موثوقة" تفيد بأن أشخاصاً خطفوا محتجزين في المنشأة الطبية وأن جثث بعضهم قد تكون هناك أيضاً.


وأعلن السبت أنه اعتقل 100 شخص في المستشفى للاشتباه في قيامهم بـ"أنشطة إرهابية"، وأنه عثر على قذائف وقنابل يدوية وأسلحة أخرى تابعة وفقاً له لحركة حماس.


ووصف الأطباء الوضع غير المحتمل في المستشفى، وهو واحد من 11 مستشفى لا يزال في الخدمة من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة قبل الحرب، وهو "بالكاد يعمل" وفق منظمة الصحة العالمية التي قالت إن "المزيد من الأضرار بالمستشفى تعني فقدان المزيد من الأرواح".