آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

ثقافي


رمضان 2024.. طرح برومو "الحشاشين" وكريم عبدالعزيز في الصدارة

السبت - 17 فبراير 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

رمضان 2024.. طرح برومو "الحشاشين" وكريم عبدالعزيز في الصدارة

سؤال بلس/وكالات:

طرحت الشركة المنتجة برومو المسلسل التاريخي "الحشاشين"، الذي يخوض به النجم المصري كريم عبدالعزيز دراما رمضان 2024، ويعرض عبر قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومنصة "واتش إت".


وتصدر كريم عبدالعزيز الإعلان الرسمي للمسلسل المأخوذ عن قصة حقيقية لطائفة الحشاشين التي أرعبت العالم في القرن الـ11، ودخلوا في عداء مع المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ، وانشقت تلك الجماعة عن الفاطميين لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله.


 وظهر كريم في البرومو وهو يتوعد أعدائه من داخل "قلعة ألموت"، قائلاً: "تخيّل مؤمن واحد من قلعة آلموت بخنجر وإيمان، كفيل أن يهدم دولة راسخة عمرها سنين ولديها جيش ومال.. أنا أريد أن يملأ الرعب قلوب من يعترض دعوتنا".


واستعرض البرومو الذي جاء بعنوان "الحشاشين.. الطائفة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر الميلادي!"، "قلعة ألموت"، التي اتخذ منها حسن ابن الصباح الإسماعيلي، مركزاً لنشر الدعوة الإسماعيلية النزارية، وتقع هذه القلعة في بلاد فارس، وبالتحديد في جنوب غرب بحر قزوين.


أبطال المسلسل
والمسلسل، الذي تم تصويره في 3 قارات، بطولة كل من كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.


شخصيات المسلسل
ويجسد كريم عبدالعزيز شخصية حسن ابن الصباح، مؤسس وقائد طائفة الحشاشين، وهي شخصية مثيرة للجدل، ويكتنفها الغموض وتدور حولها أساطير وروايات متضاربة.
ويؤدي فتحي عبدالوهاب شخصية الوزير نظام الملك، كما يظهر نيقولا معوض بشخصية عمر الخيام، وأحمد عيد بشخصية زايد بن سيحون. 


قصة المسلسل
ويتناول المسلسل العديد من الأحداث الهامة المرتبطة بجماعة الحشاشين، من بينها محاولتها اغتيال صلاح الدين الأيوبي، الذي خاض العديد من المعارك ضد الصليبيين من أجل استعادة الأراضي المقدسة.



رمضان 2024.. طرح برومو "الحشاشين" وكريم عبدالعزيز في الصدارة