آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-05:40م

اخبار دولية


ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الإحتلال على القطاع إلى 28985 شهيد و68883 جريح

الأحد - 18 فبراير 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الإحتلال على القطاع إلى 28985 شهيد و68883 جريح

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد ارتفاع حصيلة شهداء قصف الإحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 28985 شهيد معظمهم من النساء والأطفال و68883 جريح منذ 7 من أكتوبر 2023.



وقالت صحة غزة انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم".



وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتكاب جيش الإحتلال 13 مجزرة راح ضحيتها 127 شهيدا 250 جريح خلال ال24 الساعة الماضية



وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن "جيش الإحتلال حول مجمع ناصر الطبي الى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة.



واضاف أن وضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدي الأيدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم"، واعتقل 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي.



وأشار أنه "لم يتبق سوى 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى رعاية سريرية فائقة".



كما اعتقل جيش الإحتلال عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج وتم وضعهم على أسرة للجيش في شاحنات واقتيادهم إلى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر.



ولفت إلى أن أنه لاتزال الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 أيام مما أدى الى توقف الأكسجين عن المرضى ما أدى إلى استشهاد 7 مرضى حتى اللحظة.



كما يعاني مجمع ناصر الطبي انقطاع المياه بشكل كامل بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.



وأضاف: "تمت ولادة 3 سيدات بينهن طبيبة في مجمع ناصر الطبي في ظروف قاهرة وغير آمنة وتفتقر للمياه والطعام والكهرباء والنظافة".



وتستمر لليوم الخامس والثلاثين بعد المائة آلة الحرب الاسرائيلية بحصد ارواح الابرياء بارتكابها المجازر بحق المدنيين، فقد اعلنت وزارة الصحة في غزة أنّ الاحتلال ارتكب تسع مجازر ضد العائلات ، راح ضحيتها عشرات الشهداء و مئات الجرحي.