آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

اخبار محلية


لملس وبن يمين يستقبلان معدات تصريف الطاقة الخاصة بمحطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات

الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 05:47 م بتوقيت عدن

لملس وبن يمين يستقبلان معدات تصريف الطاقة الخاصة بمحطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات

عدن/سؤال بلس/خاص:

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، بمعية وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، اليوم الأربعاء، معدات ومكونات تصريف الطاقة الخاصة بمحطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات المُقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وعبّر وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن خلال الاستقبال، الذي حضره رئيس مجلس إدارة موانئ خليج عدن الدكتور محمد أمزربه، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعبي، ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي، عن سعادته لوصول معدات المرحلة النهائية من محطة الطاقة الشمسية التي تعد أول مشروع استراتيجي ونوعي في بلادنا للطاقة النظيفة، على طريق التحوّل الكامل للاعتماد على الطاقة البديلة والنظيفة، مشددا على ضرورة رفع وتيرة العمل واستكمال كافة التجهيزات والبدء بالدخول التدريجي للمحطة في منظومة كهرباء العاصمة عدن خلال الفترة المقبلة.

وثمّن لملس في ختام كلمته، دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للعاصمة عدن، وبلادنا بشكل عام في مختلف المجالات والقطاعات.

ومن جانبه قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، :"نحن اليوم في لحظة تاريخية بتسلّم آخر مكونات محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات للعاصمة عدن".

وأكد وزير الكهرباء "أن العمل لإنجاز المحطة يمضي على قدم وساق، وخلال الفترة القليلة القادمة سنشهد تشغيل أول مشروع استراتيجي للطاقة البديلة والنظيفة".

وقدّم بن يمين شكره لدولة الإمارات على هذا الدعم السخي لقطاع الكهرباء والذي يستجيب لاحتياجات بلادنا في الوقت الراهن.