آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:56م

اخبار محلية


غارات أمريكية جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة

السبت - 24 فبراير 2024 - 07:00 م بتوقيت عدن

غارات أمريكية جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة

سؤال بلس/خاص:

نفذت مقاتلات أمريكية، الجمعة، سلسلة جديدة من الغارات، على مواقع مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران والبوارج الأمريكية نفذا 5 ضربات عنيفة على مواقع مليشيا الحوثي شمال وجنوب المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وبحسب المصادر، فإن 3 غارات على الأقل استهدفت موقعا عسكريا لمليشيا الحوثي بالقرب من ميناء رأس عيسى في مديرية الصليف شمال الحديدة، فيما ضربت غارتان موقعا عسكريا في بلدة “الكويزي” بالقرب من سواحل الطائف في مديرية الدريهمي جنوب المحافظة.

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت الأربعاء الماضي، تعرض مواقعها العسكرية في محافظة الحديدة، لـ7 ضربات جوية نفذتها مقاتلات وبوارج أمريكية.

وقالت مليشيا الحوثي على وسائل إعلامها، إن 5 غارات عنيفة ضربت موقعا عسكريا بالقرب من ميناء رأس عيسى الحيوي، فيما استهدفت القوات الأمريكية معسكر الدفاع الساحلي الذي يعد الورشة الفنية الخاصة بالصواريخ في بلدة “الجبانة” وموقعا في بلدة “العرج” شمالي الحديدة.

وفجر الثلاثاء الماضي، استهدف الطيران الأمريكي موقعا للحوثيين في “سردود” بمنطقة الكدن في مديرية الضحي، كما تعرض معسكر الجبانة لضربة جوية يوم الإثنين الماضي.

ومنذ مطلع فبراير وحتى 19 من الشهر ذاته، تعرضت الحديدة لأكثر من 65 ضربة تركزت معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، واللحية، والدريهمي، وجبل أجدع، والصليف، ورأس عيسى، والزيدية، والكثيب، والظبرة، والشبكة، والتحيتا، والطائف، والكويزي، والجاح الأسفل والأعلى، والجرباني والزهرة، والضحي.