آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

اخبار محلية


ادارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن تنفذ ورشة حول الحشد المجتمعي والإعلامي المساند لحملة التطغيم ضد شلل الاطفال

الأحد - 25 فبراير 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

ادارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن تنفذ ورشة حول الحشد المجتمعي والإعلامي المساند لحملة التطغيم ضد شلل الاطفال

عدن/سؤال بلس/اشجان المقطري:

نفذت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ، اليوم ورشة الحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة حملة شلل الأطفال للفترة من ٢٥_ إلى ٢٧فبراير الجاري ٢٠٢٤م.برعاية معالي وزير الصحة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح ومحافظ محافظة عدن وزير الدولة أحمد حامد الملس، وبإشراف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي.

وقالت مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة عدن، الأخت/ نهوان الاغبري: أن الورشة تهدف للحشد المجتمعي و مناصرة لحملة شلل الأطفال، والتي ستنفذ خلال ثلاثة ايام.

واشارت الأخت نهوان إلى أن الورشة انعقدت بمشاركة ٢٠مشاركا ومشاركة من الإعلاميين والأطباءوالشخصيات المؤثرة و بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف.

وأشارت إلى أن حملة التحصين يشارك فيها ٢٤٠ من متطوعي التثقيف الصحي بواقع (٣٠) في كل مديرية يتولون عملية الحشد المجتمي و (٨٠) مؤثراً من اللجان المجنمعية والشخصيات المؤثرة لمساندة فرق التطعيم من منزل إلى منزل وتوعية الأهالي للتجاوب والاستجابة مع فرق التطعيم التي ستزورهم الى كل منزل.. بالإضافة الى ٦٤خطيب مسجدويقومون بالتوعية في المساجد بأهمية التحصين ضد شلل الأطفال باعتبار ان "كل اب وكل ام راع وكل راع مسؤول عن رعيته". كما تم تخصيص ١٦ سيارة كاذاعات متجولة للتوعية بواقع سيارتين لكل مديرية.. داعية كافة الاباء والامهات إلى التعاون مع فرق التحصين في تطعيم اولادهم ضد شلل الاطفال.

الجدير بالذكر ان الورشة تناولت في فعالياتها أهمية الحشد المجتمعي والإعلامي، وكيفية مساهمة المشاركين بهذا الحشد من خلال تقسيم المشاركين لأربع مجموعات كل مجموعة اسندت اليها مهام لتنفيذها يوم غد من خلال النزول الميداني ونشر الكتابات والفعاليات الخاصة بالحشد المجتمعي والإعلامي المساند للحملة الوطنيةضد شلل الاطفال، وبما بضمن نجاحها على اكمل وجه حفاظا على سلامة صحة ابنائنا من مخاطر الاصابة بمرض شلل الاطفال.