آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


أهم الشائعات حول نظام iOS 18 وتاريخ إصداره

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 11:13 م بتوقيت عدن

أهم الشائعات حول نظام iOS 18 وتاريخ إصداره

سؤال بلس/وكالات:

من المقرر أن يكون تحديث برنامج آبل القادم iOS 18 هو الأكبر في تاريخ الشركة، عندما يصل جنباً إلى جنب مع آيفون 16.

في أواخر يناير (كانون الثاني)، قال مارك غورمان من بلومبرغ، إن شركة آبل ترى أن نظام التشغيل iOS 18 هو أحد أكبر تحديثات نظام التشغيل iOS في تاريخ الشركة. كما قال رئيس هندسة البرمجيات في شركة آبل، كريغ فيديريغي، إن نظام التشغيل، الذي يحمل الاسم الرمزي “كريستال”، سيشهد تغيرات كثيرة في جميع المجالات.
فيما يلي أهم الشائعات حول نظام iOS 18، وفقاً لما أوردت صحيفة ذا صن:
دعم “سيري” بالذكاء الاصطناعي
يتوقع غورمان أن تقوم شركة آبل بإدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مساعدها الصوتي “سيري”، والذي سيسمح للمساعد بالرد على أسئلة المستخدم، كما لو كان إنساناً. ووفقاً لغورمان، ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي على تحسين كيفية قيام كل من”سيري” وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائياً.
وبحسب تقارير أخرى، فإن شركة آبل تعمل على إدخال ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات أخرى، بما في ذلك “آبل ميوزيك” و”كي نوت” و”إكس كود”.


كيف سيبدو نظام iOS 18؟
يُعتقد أن نظام التشغيل iOS 18 سيتضمن بعض التغييرات في التصميم، والتي يمكن أن تكون مستوحاة من برنامج VisionOS، وفقاً لتقرير آخر صادر عن غورمان في أواخر فبراير (شباط).
هل سيتضمن iOS 18 دعم “خدمات الاتصالات الغنية” RCS؟
في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، أصدرت شركة آبل نشرة مفاجئة مفادها أن دعم “خدمات الاتصالات الغنية” RCS، سيأتي إلى أجهزة آيفون في وقت ما في عام 2024، وسيجلب عدداً من الميزات إلى النصوص لمستخدمي آيفون بما في ذلك:
- صور ومقاطع فيديو عالية الدقة
- رسائل صوتية
- مؤشرات الكتابة
- قراءة الإيصالات
- مراسلة وايفاي بين أجهزة آيفون وأندرويد
- تحسين الدردشات الجماعية
- تحسين التشفير
- مشاركة الموقع مع الأشخاص داخل سلاسل الرسائل النصية.


متى سيتم إصدار iOS 18؟
من المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر المطورين، والذي يعقد عادة في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر يونيو (حزيران). وبعد الكشف رسمياً عن نظام التشغيل الجديد، سيتم طرحه للمطورين لاختباره في نسخته التجريبية.