آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-11:51م

ثقافي


رمضان 2024.. بلقيس فتحي تغني تتر "بين القصور"

الأحد - 03 مارس 2024 - 06:42 م بتوقيت عدن

رمضان 2024.. بلقيس فتحي تغني تتر "بين القصور"

سؤال بلس/وكالات:

كشفت النجمة اليمنية بلقيس فتحي غن غنائها تتر مسلسل "بين القصور" المغربي، المرتقب عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان 2024، على قناة "MBC5" ومنصة شاهد الرقمية.

وأعلنت بلقيس عن عنوان أغنية تتر المسلسل "شكون كان يقول" من كلمات وألحان يونس آدم.



ووجهت بلقيس رسالة شكر للشعب المغربي عبر حسابها على منصة إكس، قائلة: "لي الشرف جداً مع كافة المحبة والتقدير للجمهور العريض في المغرب".



ومسلسل "بين القصور" يسلط الضوء على العادات والتقاليد النبيلة التي يحتفظ بها سكان الأحياء المغربية، وتبرز قيمهم الأخلاقية والاجتماعية، حيث يتناول المسلسل قصة حي عريق في مدينة الدرا البيضاء يسمى "بين القصور"، الذي شهد على ميلاد نخبة من الشخصيات الهامة ومشاهير المغرب، قبل أن يتحول بعد توالي السنين إلى مرتع للمنحرفين والخارجين عن القانون.

قصة المسلسل

وتدور أحداث المسلسل، في إطار درامي تشويقي أكشن ممزوجاً بالإثارة والكوميديا، حول حي مغربي شهير تخرج منه فنانون وسياسيون كبار ورجال أعمال، لكنهم عندما جنوا الثروة أداروا ظهرهم له، فبات في يد أناس لا غيرة لهم عليه، ومهمشاً ووكرا لتجارة المخدرات وغيرها من الأشياء السلبية.



ويعد المسلسل بمثابة تذكير لهؤلاء المشاهير الذين خرجوا من الأحياء التي نشأوا فيها، بمدى أهمية الانتماء ووفاء الإنسان لمسقط رأسه الذي يحمل ذكرياته وهويته، حتى عندما يشغل منصباً مرموقاً.

والعمل من تأليف السيناريست المغربية بشرى ملاك، ويشكل عودة لثنائية السعدية لديب ومحمد خويي بعد نجاحهما في مسلسل "سلمات أبو البنات".

والمسلسل بطولة ندى هداوي، والسعدية لديب، ومحمد خويي، وهدى الريحاني، وحسناء نايت، وسعد موفق، ومريم لكرع، وأنس البسبوسي، وعدد آخر من الفنانين.