آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:44م

ثقافي


تعرف على النجوم المرشحين للأوسكار 2024

الجمعة - 08 مارس 2024 - 11:42 م بتوقيت عدن

تعرف على النجوم المرشحين للأوسكار 2024

سؤال بلس/وكالات:

ينتظر عشاق الفن والسينما مساء الأحد المقبل حفل الأوسكار بدورته الـ96 لعام 2024، أحد أهم الأحداث المرموقة في صناعة السينما، حيث تجتمع هوليوود للاحتفال بأفضل الأعمال والعروض، على مسرح دولبي في لوس أنجليس.

جائزة أفضل ممثل

يتنافس على جائزة أفضل ممثل برادلي كوبر عن دوره في فيلم Maestro، وكولمان دومينغو عن دوره في Rustin، وبول غيماتي عن دوره في The Holdovers، وكيليان مورفي عن دوره في Oppenheimer، إضافة إلى جيفري رايت عن دوره في فيلم American Fiction.


جائزة أفضل ممثلة

أما أفضل ممثلة، فتتنافس عليها كل من أنيت بينغينغ عن دورها في فيلم Nyad، وليلي غلادستون عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon، وساندرا هولير عن دورها في فيلم Anatomy of a Fall، إضافة إلى كاري موليغان عن دورها في فيلم Maestro، وإيما ستون عن دورها في فيلم Poor Things.


جائزة أفضل ممثل مساعد

وجائزة أفضل ممثل مساعد، يتنافس عليها كل من ستيرلينج كيه براون عن دوره في فيلم American Fiction، وروبرت دي نيرو عن دوره في فيلم Killers of the Flower Moon، وروبرت داوني جوتيور عن دوره في فيلم Oppenheimer، ورايان غوسلينغ عن دوره في فيلم Barbie، ومارك روفالو عن دوره في Poor Things.

جائزة أفضل ممثلة مساعدة

وبالنسبة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة، تتنافس عليها كل من إيميلي بلانت عن دورها في فيلم Oppenheimer مع دانييل بروكس عن دورها في فيلم The Color Purple، إضافة إلى كل من أمريكا فيريرا عن دورها في Barbie، وجودي فوستر عن دورها في فيلم Nyad، ودا فين جوي راندولف عن دورها في فيلم The Holdovers.

مقدمو الحفل من النجوم والنجمات

وأعلنت الأكاديمية أسماء مقدمي الحفل، من النجوم والنجمات، وتضم كل من آل باتشينو، وماهرشالا آلي، ونيكولاس كيدج، وجيمي لي كيرتس، وبريندان فريزر، وجيسيكا لانغ، وماثيو ماكنوي، ولوبيتا نيونغو، وميشيل فايفر، وكي هوي تشيوان، وسام روكويل، وميشيل يوه، وزندايا، وباد باني، ورامي يوسف، وجينيفر لورانس، وريجينا كينج، ريتا مورينو، أوكتافيا سبينسر، مايكل كيتون.


واختارت الأكاديمية النجمة جوليان هوف والنجمة فانيسا هادجنز لتقديم عرض السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار الـ 96، والذي يسبق حفل الجوائز.

وللعام الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة بشكل عام، سيكون  جيمي كيميل مضيف حفل الأوسكار 2024.