آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

اخبار محلية


العاصمة عدن تشهد تشغيل إنارة جديدة في أهم الشوارع الرئيسية

الأحد - 10 مارس 2024 - 03:39 م بتوقيت عدن

العاصمة عدن تشهد تشغيل إنارة جديدة في أهم الشوارع الرئيسية

عدن/سؤال بلس/خاص:

بعد قرابة 9 سنوات من عتمة الظلام الحالك شهدت العاصمة عدن اليوم تشغيل خط إنارة جديد في اهم شوارعها الحيوية

وحيث يمثل خط الإنارة الجديد، الذي دخل حيّز الخدمة في إطار خطة شاملة وضعتها السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس وذلك لاستيعاب مسارات وخطوط إنارة بهدف الوصول إلى تغطية كافة الخطوط الرئيسية والحيوية الرابطة بين مديريات العاصمة الثمان


جاء هذه المرة لإضاءة وإدخال الأنوار على أحد أهم الشوارع الحيوية وتزامنًا مع الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الفضيل الذي فيه تكترث الشوارع في الزحام كانت من المواطنين أو المركبات مما يسهل عليهم التحركات بين شواع المدينة .


ويعد هذا المشروع بتقنية عالية وحديثة في الاستخدام بمنظومة لمبات تعمل بنظام ” LED” بهدف ترشيد الطاقة وتم تغذيته بخط تيار ساخن بهدف ضمان إضاته بصورة دائمة.


حيث يبدأ مشروع الإضاءة من دوار القاهرة بمديرية الشيخ عثمان مرورا بدوار السفينة ومن ثمّ يتفرع باتجاه دوار كلية المجمتع من جانب دوار الشهيد نبيل القعيطي الممتد من جانب مديرية دار سعد.


كما تعد اضاءات الأنور في الشوارع الرئيسية مصدرا رئيسيا لترسيخ العودة السليمة لتطبيع الحياة، وتُسهم في تعزيز جوانب الأمن والسلامة المرورية وتدفع نحو استعادة الوجه الحضاري للعاصمة عدن،