آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:50م

ثقافي


مؤلف سوري يتهم صنّاع مسلسل "نظرة حب" بسرقة فكرته

الأربعاء - 13 مارس 2024 - 01:13 ص بتوقيت عدن

مؤلف سوري يتهم صنّاع مسلسل "نظرة حب" بسرقة فكرته

سؤال بلس/وكالات:

وجه الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا، اتهامات لصنّاع مسلسل "نظرة حب" الذي يُعرض حالياً في شهر رمضان المبارك، بسرقة فكرته من مسلسله السابق الذي يحمل عنوان "باليت".

وادّعى لاواديسا في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن قصة مسلسله "باليت" تم تحريفها بشكل يخدم ثقافة السارق، إذ خضعت الشخصية الرئيسة "بحر" للتشويه، من خلال بتر جوانبها الثقافية والرومانسية بشكل كامل بهدف تشويه الحقائق.

وأكد لاواديسا وجود عدة دلائل وإثباتات تدعم ادعاءاته، وعلّق "لدي دلائل وإثباتات بأن العمل مرسل بكامل حلقاته لمخرجين ولجهات إنتاجية عديدة داخل البلاد وخارجها منذ عام 2016".

واختتم منشوره موضحاً عزمه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقه، إذ كتب "للقضاء البت".

نظرة حب
تدور أحداث مسلسل "نظرة حب" في إطار اجتماعي رومانسي مليء بالتشويق والإثارة، حول "بحر" الذي يؤدي شخصيته الفنان باسل خياط، وصراعه مع الممثل ميشال حوراني، للفوز بقلب "قمر" التي تؤدي شخصيتها الفنانة كارمن بصيبص، لنشاهد بينهما قصة حب استثنائية يؤججها الغموض والصراع، تقلب حياتهما رأساً على عقب وتُحدث تغييرات كبيرة في حياتهما.

كما يناقش العمل أيضًا الحالات الإنسانية المركبة، والعلاقة بين الرجل والمرأة ومدى الصعوبات التي يتعرضان لها عند المرور بعلاقة حب.


وإلى جانب خياط وبصيبص يطل عدداً من النجوم في مسلسل "نظرة حب" منهم ونيكولا معوض، وهبة نور، وطلال مارديني، وسارة بركة، ومرح حسن، وجفرا يونس، ونهلة داوود، ورانيا عيسى وغيرهم، وهو من تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.