آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-03:52م

اخبار محلية

سخر من صرفها نصف راتب ..
قيادي موالي لجماعة الحوثي : مهمة حكومة صنعاء محصورة في الجبايات

الأربعاء - 13 مارس 2024 - 11:51 م بتوقيت عدن

قيادي موالي لجماعة الحوثي : مهمة حكومة صنعاء محصورة في الجبايات

سؤال بلس/خاص:

سخر القيادي بالجماعة الحوثية وسفيرها السابق في سوريا نائف القانص من اعلان جماعة الحوثيين عن صرف نصف مرتب للموظفين بمناطق سيطرتها.

وقال القانص في منشور له على منصة "اكس" ساخراً : هل قد حدث مثل هذا على مستوى الكرة الارضية؟ .. نصف راتب لشهر سبتمبر 2018م يقدم مكرمة ونحن اليوم في 13/3/2024 ربما يقدم نصف الراتب الخاص بهذا الشهر كمرمة في عام 2040م.

ونشر القانص صورة لمذكرة صادرة عن وزير الخدمة المدنية بحكومة الحوثي بصرف نصف الراتب ، معلق بشكل ساخر بأن المشكلة ليست في التوجيه بل مضمونه الذي يشمل الدعاء للرئيس المجلس السياسي الاعلى (القيادي الحوثي مهدي المشاط) ، "لتكرمه بهذه المكرمة العظيمة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك" ، حسب قوله.

وسخر القانص مما تردد الجماعة الحوثي بان الراتب ليس من مسؤوليتهم وغير ملزمة بصرفه ، وأن هذا " من اختصاص عدوهم (( المرتزقة حكومة الفنادق)) من يتحاربوا معهم منذ 2015 لازم تصرف المرتبات، للموظفين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء ولهم ايضاً".

ساخراً من ان مسئولي جماعة الحوثي وحكومتها لا يتلقون رواتب مثل باقي الموظفين وان ما يستلموه "هي ميزانيات وليست رواتب فهم مثل سائر الشعب بدون راتب".


القانص هاجم سلطة الحوثي بشكل حاد ، حيث قال بأن "مهام حكومة صنعاء محصورة بالجبايات، وعلى الشعب ان يشكرها لتكرمها بنصف راتب سبتمبر لعام 2018 ".

وختم حديثه بالقول : سوف نتهم بالأرتزاق والخيانة وكل انواع الاتهامات والشتائم لعدم شكرنا لهم على هذه المكرمة العظيمة .. يجب ان نشكرهم ونسبح بحمدهم لتفضلهم على الموظف المحروم من راتبه بصرف نصف راتب من استحقاق عام 2018.