آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

اخبار دولية


الأونروا: سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال في غزة

السبت - 16 مارس 2024 - 11:30 م بتوقيت عدن

الأونروا: سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال في غزة

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن "سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة والمجاعة تلوح في الأفق".

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم السبت، إن طفلاً من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية.

ووفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن مستويات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة مرتفعة للغاية، حيث أفادت التقارير أن ما لا يقل عن 23 طفلا قد لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية والجفاف في شمال غزة.

وكان المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني قال في تغريدة على منصة "إكس" في وقت سابق "إنه أمر مذهل. عدد الأطفال الذين تم الإبلاغ عن مقتلهم فيما يزيد قليلا عن 4 أشهر في غزة أعلى من عدد الأطفال الذين قتلوا في 4 سنوات من الحروب في جميع أنحاء العالم مجتمعة".

وأضاف لازاريني "إن هذه الحرب هي حرب على الأطفال. إنها حرب على طفولتهم ومستقبلهم. أوقفوا إطلاق النار الآن من أجل الأطفال في غزة".

واعتمد لازاريني في تغريدته مرجعاً أرقام الأمم المتحدة التي تظهر أن 12193 طفلاً قتلوا في نزاعات حول العالم بين العامين 2019 و2022.


وقد أجريت المقارنة مع تقارير توردها وزارة الصحة في قطاع غزة وتفيد بمقتل أكثر من 12300 طفل في هذه البقعة من الأراضي الفلسطينية بين أكتوبر (تشرين الأول)الماضي ونهاية فبراير (شباط).

وأمس الجمعة، كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أن "31% - أو 1 من كل 3 أطفال دون سن الثانية - في شمال قطاع غزة يعانون من سوء التغذية الحاد، وهو ارتفاع مهول مقارنة بـ 15.6 % في يناير ( كانون الثاني)".

وبحسب المنظمة، ينتشر سوء التغذية بين الأطفال بسرعة ويصل إلى مستويات مدمرة وغير مسبوقة في قطاع غزة بسبب الآثار واسعة النطاق للحرب والقيود المستمرة على توصيل المساعدات.