آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-03:52م

اخبار محلية


جريمة مروعة في البيضاء..ميليشيا الحوثي تفجر منازل المواطنين برداع على ساكنيها

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 09:32 م بتوقيت عدن

جريمة مروعة في البيضاء..ميليشيا الحوثي تفجر منازل المواطنين برداع على ساكنيها

سؤال بلس/خاص:

فجرت ميليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، فوق ساكنيها، فيما لايزال نحو 20 شخصا تحت الأنقاض، وفق ما أكده مصدر محلي.


وأوضح المصدر أن الميليشيا قامت بتفخيخ وتفجير منزلان في مدينة "رداع"، ما أدى الى انهيارها وتهدم منازل أخرى شعبية مجاورة فوق ساكنيها.


وأكد المصدر أن الميليشيا في البيضاء استدعت قوات خاصة من صنعاء وحاصرت منازل الموطنين من آل "ناقوس" و"الزيلعي" في حارة "الحفرة" وسط مدينة رداع.

ولفت المصدر الى أن الميليشيا قامت بتفخيخ منزل آل "ناقوس" وغرفة أخرى مجاورة يتخذونها لمقيل القات بالمتفجرات، وما بجوارها من منازل شعبية متلاصقة ثم نسفت المنزل والغرفة ما أسفر عن تهدم المنازل المجاورة على رؤوس ساكنيها.


وأضاف المصدر أن "من بين المنازل المتضررة منزل أسرة "اليريمي"، الذي انهد على رؤوس ساكنيه الآمنين بداخله، منوها الى أن ١٨ شخصا من النساء والأطفال والرجال لا يزالون تحت الأنقاض حتى لحظة كتابة الخبر (الساعة الواحدة ظهراً).

ولم نتحصل حتى اللحظة على أسماء الضحايا وما إذا كانوا جرحى أو قتلى تحت الأنقاض بسبب الحصار الخانق التي تفرضه الحملة الحوثية على المنطقة.

وكان شاب من آل "الزيلعي" قد نصب كمين، مساء أمس لأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو "أبو حسين الهرمان" واثنين آخرين كانا معه على متن الطقم فيما أصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.