آخر تحديث :الجمعة-26 يوليه 2024-11:05م

تقارير


غارات أمريكية - بريطانية تضرب ألوية الصواريخ الحوثية في صنعاء

السبت - 23 مارس 2024 - 10:21 م بتوقيت عدن

غارات أمريكية - بريطانية تضرب ألوية الصواريخ الحوثية في صنعاء

سؤال بلس/وكالات:

قالت مصادر محلية وشهود عيان، إن غارات جوية عنيفة أمريكية-بريطانية استهدفت، فجر السبت، معسكرات ومواقع لجماعة الحوثي اليمنية، في صنعاء وضواحيها.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ«العين الإخبارية»، فإن قصفا جويا لطائرات أمريكية وبريطانية طال مواقع ألوية الصواريخ في جبل عطان الذي يطل على صنعاء، مشيرة إلى أن انفجارات غير مسبوقة سُمعت في كل أرجاء صنعاء.

القصف طال -كذلك- معسكرات ومواقع الحوثي في جبل النهدين المطل على دار الرئاسة والذي يتعرض مرارا للقصف، منذ بدء العمليات الأمريكية البريطانية على المليشيات الحوثية، وفقا للمصادر.


وبحسب المصادر، فإن 3 غارات عنيفة استهدفت -كذلك- بلدة جربان التابعة لمديرية سنحان والتي توجد فيها مواقع عسكرية للجماعة الحوثية، إضافة إلى 5 غارات جديدة ضربت مواقع ومعسكرات الحوثيين في مديرية المنيرة في شمالي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

الغارات البريطانية الأمريكية، جاءت عقب ساعات من ضربتين أمريكيتين استهدفتا معسكرًا للحوثيين في سردد، في بلدة الكدن، بمديرية الضحى، شمالي محافظة الحديدة (غرب)، طبقا للمصادر.

وتشن جماعة الحوثي هجمات ضد سفن الشحن، طالت نحو 73 سفينة مدنية وبارجة حربية منذ بد هجماتها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مستغلة الحرب في غزة.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.

وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت «أهدافًا مشروعة».