آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


غينيسيس تطلق سيارتها G90 الفارهة بـ5 مقاعد

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 11:44 م بتوقيت عدن

غينيسيس تطلق سيارتها G90 الفارهة بـ5 مقاعد

سؤال بلس/وكالات:

أطلقت شركة جينيسيس نسخة خماسية المقاعد من أيقونتها G90 الفارهة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الصالون G90 الجديدة تتوفر بمقاعد ثلاثية في الخلف، وفي حال عدم الحاجة للمقعد الأوسط فيمكن الاستفادة من مسند الذراع القابل للطي كهربائياُ، مع ضبط المقعدين الخارجيين كهربائياً، فضلاً عن وظيفة التدفئة والتهوية ووظيفة Memory.
ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة G90 خماسية المقاعد 3180 ملم. ويتميز مقعد الراكب الأمامي بالراحة، مع نظام Smart-Air-Support ووظيفة التدليك، بالإضافة إلى جوانب قابلة للتعديل كهربائياً.
وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة G90 الجديدة على سواعد محرك V6 بقوة 305 كيلووات/415 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 549 نيوتن متر.
ويتولى توزيع القوة على العجلات الأربع للسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.2 ثانية. وتم تجهيز السيارة بمجموعة تعليق فائقة، مع نظام التوجيه على العجلة الخلفية.

وتتمتع السيارة G90 الفارهة بشاشة كبيرة لنظام الملتيميديا خاصة بالمقاعد الخلفية، كما تستكمل ملامح الرفاهية الداخلية بالعزل الخاص للضوضاء الخارجية، فضلاً عن موضع تخزين في الكونسول الأوسط يعمل بالأشعة فوق البنفسجية لتطهير المتعلقات الموجودة فيه مثل الهواتف من البكتيريا وبفعالية تصل إلى 99.9%.

وتستند السيارة على باقة موسعة من أنظمة السلامة والكاميرا والرادار، ومساعد التصادم الأمامي والزاوية الميتة ومساعد الحفاظ على حارة السير.