آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:44م

منوعات


10 معلومات مسربة عن آيفون 16.. هل تبهر أبل العالم من جديد؟

الجمعة - 29 مارس 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

10 معلومات مسربة عن آيفون 16.. هل تبهر أبل العالم من جديد؟

سؤال بلس/وكالات:

سمعنا الكثير حول ميزات آيفون 16، والتي يقال إنها تمتد من شاشة جديدة موفرة للطاقة إلى شاشات أكبر، وعدسات تكبير أفضل، وربما ليس من المستغرب، مجموعة من الميزات التوليدية الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.


ومع ذلك، لا يزال من المفترض أن يتم إطلاق iPhone 16 بعد 7 أشهر ولن يتم تأكيد أي شيء حتى حدث iPhone الخاص بشركة أبل في الخريف. ومع ذلك، فإن هذه الشائعات يمكن أن تعطينا فكرة عما يمكن توقعه من هاتف iPhone القادم.




لا يزال الهاتفان iPhone 16 وiPhone 16 Pro القادمان على بعد أشهر من إطلاقهما المتوقع هذا الخريف، لكن مجموعة جديدة من الصور المسربة قد تمنح فكرة أفضل عن ميزاتهما المحتملة.


ومن بين ما تم الكشف عنه، قد يتضمن آيفون 16 زر إجراء، مشابها للزر الموجود في iPhone 15 Pro العام الماضي، وربما يكون قد أعيد تصميم الكاميرات في مكدس رأسي.


نشرت شركة AppleInsider سلسلة من الصور تقول إنها تظهر مطبوعات وهمية ثلاثية الأبعاد لجهاز iPhone 16 وiPhone 16 Pro القادم من مسرب لم يذكر اسمه.


وبصرف النظر عن زر الحركة والكاميرات المعاد تصميمها على iPhone 16، قال موقع AppleInsider أيضا إن مصدره وجد أن آيفون 16 برو "أكبر قليلاً" من سابقه.


وكان المحللون قد قالوا في وقت سابق إنهم يتوقعون أن تنمو شاشات طراز Pro إلى حد ما.


وفقا لموقع "cnet"، تشير التفاصيل الجديدة إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك سلسلة من تحديثات الأجهزة المتوقعة لأجهزة iPhone الجديدة لهذا العام.


تعلن شركة أبل عادة عن أجهزة آيفون الجديدة في شهر سبتمبر/أيلول تقريبا، وتميل الشركة إلى تقديم ترقيات تدريجية لكل هاتف جديد، حيث تقدم، على مدى عدة سنوات، كاميرات وشاشات وعمر بطارية أفضل، وهي ميزات تبدو في نهاية المطاف وكأنها ترقيات كبيرة عندما يتجول الناس لشراء هاتف جديد.


في العام الماضي، أضافت أبل إطارا جديدا من التيتانيوم وزر إجراء وشحن USB-C إلى هاتف iPhone 15 Pro، والذي يبدأ بسعر 999 دولارا.


بالنسبة لجهاز آيفون للمبتدئين، اتبعت أبل استراتيجيتها المتمثلة في نقل الميزات الاحترافية إلى الاتجاه السائد، مضيفة جزيرة Dynamic Island التي تم استقبالها جيدا لجهاز آيفون 14 برو إلى آيفون 15 بسعر 799 دولارا، إلى جانب شحن USB-C.


لم يوضح موقع AppleInsider ما إذا كان المسرب قد توقع سببا لتغيير مواضع الكاميرا في iPhone 16، ولكن يقال إنه سيتم الآن تكديس العدستين واحدة فوق الأخرى، بدلا من وضعها قطريا.


قالت أبل سابقا إنها تستخدم عدسات مكدسة على آيفون 15 برو لالتقاط الفيديو المكاني، وهي تقنية جديدة رئيسية سلطت الشركة الضوء عليها كجزء من سماعة Apple Vision Pro التي تبلغ قيمتها 3499 دولارا، والتي تم إصدارها في فبراير/شباط.


على الرغم من أن تسريبات AppleInsider يبدو أنها تؤكد العديد من الشائعات السابقة، إلا أنه ليست كل العروض والمطبوعات ثلاثية الأبعاد دقيقة، وهو أمر لاحظته مدونة الشائعات في تقريرها. ولم تستجب شركة أبل على الفور لطلب التعليق حول صحة التسريبات.


هل سيتم طي آيفون 16؟


على الأغلب لا. تشير أحدث الشائعات إلى أن شركة أبل تعمل على طرازات iPhone Flip بحجمين مختلفين، على الرغم من وجود صعوبات في تصنيع الأجهزة وفقًا لمعايير أبل المتطلبة.


وربما تعمل الشركة أيضا على جهاز لوحي قابل للطي مزود بشاشة بحجم جهاز iPad Mini.


على الرغم من أن جميع شركات تصنيع الهواتف الكبرى تقريبا من غوغل إلى أوبو إلى سامسونغ ووان بلس، قد أطلقت أجهزتها القابلة للانحناء، إلا أن شركة أبل كانت هادئة بشكل مميز بشأن ما إذا كان سيكون هناك iPhone Flip أو iPhone Fold.


ذكرت شائعات سابقة أن شركة أبل قد لا تطلق جهاز الشاشة المرنة الخاص بها حتى عام 2025. ولم تسمح سامسونغ لمحبي الهواتف بنسيان ذلك من خلال إطلاق تطبيق سيتيح لأصحاب هواتف Apple تجربة تجربة Z Fold-esque من خلال وضع جهازي آيفون جنبا إلى جنب.


هل يحصل iPhone 16 Pro على شاشة أكبر؟


حافظت أبل على حجمي الشاشة لطرز iPhone Pro منذ عام 2020 عندما أطلقت آيفون 12 برو مقاس 6.1 بوصة وآيفون 12 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة. ومع ذلك، يشاع أن هذا سيتغير مع طرازات iPhone 16 Pro، التي قد تحصل على شاشات أكبر.


اقترح محلل العرض Ross Young في وقت سابق من هذا العام أن طرازات iPhone 16 Pro ستحتوي على شاشات أكبر، حيث يصل حجمها إلى 6.3 بوصة لجهاز آيفون 16 برو و6.9 بوصة لجهاز آيفون 16 برو ماكس. تم تأكيد هذه الشائعات لاحقًا من قبل مارك جورمان من بلومبرغ، الذي قال إن طرازات iPhone 16 Pro يمكن أن تنمو بمقدار "عدة أعشار من البوصة قطريا".


يُعتقد أن طرازي iPhone 16 وiPhone 16 Plus ملتزمان بالأحجام الحالية 6.1 بوصة و6.7 بوصة. إذا كانت الزيادة في الحجم دقيقة، فستكون هذه خطوة أخرى من شركة أبل لتمييز طرازات Pro iPhone الخاصة بها عن الطرازات العادية.


مقاسات شاشة آيفون 15
آيفون 15: 6.1 بوصة.
آيفون 15 بلس: 6.7 بوصة.
آيفون 15 برو: 6.1 بوصة.
آيفون 15 برو ماكس: 6.7 بوصة.
أحجام شاشة iPhone 16 المسربة
آيفون 16: 6.1 بوصة.
آيفون 16 بلس: 6.7 بوصة.
آيفون 16 برو: 6.3 بوصة.
آيفون 16 برو ماكس: 6.9 بوصة.
هل يحصل آيفون 16 على المزيد من حيل الذكاء الاصطناعي؟


كانت إحدى أبرز نقاط البيع في سلسلة Galaxy S24 من سامسونغ ومجموعة Pixel 8 من Google هي كل من نصائح وحيل الذكاء الاصطناعي المحسنة، ولن تكون صدمة كبيرة إذا ذهبت شركة أبل في نفس الاتجاه.


وفقا لنشرة Power On الإخبارية الخاصة بـGurman، سيحتوي نظام iOS 18 على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية التي "من المفترض أن تعمل على تحسين كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا".


يقول تقرير صدر في شهر سبتمبر/أيلول من مجلة المعلومات أن شركة أبل تخطط لاستخدام نماذج لغوية كبيرة، وهي جزء مهم من الذكاء الاصطناعي التوليدي، لجعل سيري أكثر ذكاء. وقال التقرير إنه من المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة مع تحديث برنامج آيفون العام المقبل.


هل يحصل آيفون على شاشة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة؟


التغيير الآخر الذي يمكن أن يشق طريقه إلى شاشات آيفون 16 هو زيادة كفاءة الطاقة.


من الواضح أن شركة Samsung Display تعمل على تطوير مجموعة مواد جديدة، يطلق عليها اسم M14، خصيصا لشركة أبل، وفقًا لتقرير TheElec، الذي يقول إن التكنولوجيا الجديدة يجب أن تصل إلى أجهزة iPhone التي سيتم إطلاقها العام المقبل.


ويقول التقرير إن M14 سيحل محل تقنية الفلورسنت الأزرق المستخدمة الآن مع تقنية الفوسفور الأزرق، مما يخلق شاشة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شاشات LTPO الحالية المستخدمة في طرازات Pro.


هل يحصل آيفون 16 على تكبير أفضل؟


يمكن أن يحتوي كل من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على عدسات مقربة 5x في العام المقبل. وفقا للمحلل Ming Chi Kuo، فإن العدسة رباعية المنشور ستشق طريقها إلى كلا الطرازين Pro في العام المقبل، بدلاً من طراز Pro Max فقط.


زودت شركة أبل هاتف آيفون 15 برو بزوم بصري 12 ميغابكسل 3x، بينما يحتوي هاتف آيفون 15 برو ماكس على كاميرا زووم بصري 5x بدقة 12 ميغابكسل، وهو ما يعادل عدسة مقاس 120 ملم على كاميرا كاملة الإطار.


إذا كانت هذه الشائعة صحيحة، فقد تمثل طفرة في التصميم. عندما أطلقت شركة أبل هاتف 15 Pro Max مع عدساته المقربة 5x، استشهدت بجسم الهاتف الأكبر حجمًا لسبب امتلاك Pro Max له، لكن Pro لم يفعل ذلك.


ماذا عن شريحة A18؟


على عكس العامين الماضيين، من الواضح أن جميع طرازات آيفون 16 الأربعة ستحصل على الجيل التالي من شرائح أبل، والتي ستحصل جميعها على العلامة التجارية A18.


وفقا لتقرير MacRumors نقلاً عن Jeff Pu، المحلل التنفيذي لشركة Haitong International Securities، ستحتوي جميع الطرز الأربعة على شريحة A18 مع طرازات Pro iPhone التي تحصل على A18 Bionic Pro والنماذج الأساسية التي تحصل على A18 العادي.


يحتوي iPhone 15 و15 Plus حاليًا على شريحة A16 Bionic، والتي ظهرت لأول مرة في 2022 iPhone 14 Pro و14 Pro Max، بينما يعمل 15 Pro و15 Pro Max على المعالج A17 Pro. يقول بو إن شريحة A18 سيتم تصنيعها باستخدام عملية TSMC المتطورة التي تبلغ 3 نانومتر.