آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:56م

اخبار محلية


مسؤول عسكري أميركي: هجمات الحوثي البحرية تراجعت

الإثنين - 01 أبريل 2024 - 11:26 م بتوقيت عدن

مسؤول عسكري أميركي: هجمات الحوثي البحرية تراجعت

سؤال بلس/خاص:

أكد قائد المجموعة الهجومية التابعة لحاملة الطائرات "آيزنهاور" الامريكية الأدميرال مارك ميغيز تراجع الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي على البحرية الدولية.



وقال الأدميرال مارك ميغيز في لقاء حصري لقناتي "العربية" و"الحدث" بأن هناك انخفاضا في سلوكيات الحوثي العدائية في الوقت الحالي.



متحدثاً عما تواجه القوات الامريكية من تهديدات معادية من قبل الحوثيين المدعومين من قبل إيران الذين يطلقون الصواريخ الباليستية وصواريخ الكروز والميسرات الهجومية الجوية ومسيرات أخرى تحت وفوق سطح الماء.



الا أنه أكد بأن "مجموعات حاملات الطائرات مدربة للدفاع ضد مثل هذا التهديد" ، مضيفاً بالقول: تمكنا من تحقيق ذلك بنجاح حتى هذه اللحظة ، لم نكن نتوقع هذا التهديد، ولكننا دائما مستعدون للرد.



وقال: "قبل وصلونا، كانوا يعملون بكل حرية ويفعلون ما يشاؤون دون حساب واستمرت نشاطاتهم الخبيثة حتى وصولنا .. هنالك قوات أميركية وقوات تابعة لدول التحالف المتواجدة هنا الآن ، لقد لاحظنا انخفاضاً في سلوكياتهم ونشاطاتهم مع مرور الوقت.



معتبراً نجاحاً نظراً للهجمات الدفاعية التي قامت بها القوات الامريكية وكذلك المهام اليومية التي نقوم بها والتي تواجه خلالها بعض التهديدات، مضيفاً : فإن واجهنا تهديداً سواء للملاحة البحرية أو أي من قواتنا أو قوات التحالف فلا نتردد بالتخلص منه لأننا لدينا الحق في الدفاع عن النفس".



ووجهت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على