آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:27م

ثقافي


ضمن فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون..مكتب الثقافة في شبوة يقيم صباحية شعرية

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 07:11 م بتوقيت عدن

ضمن فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون..مكتب الثقافة في شبوة يقيم صباحية شعرية

شبوة/سؤال بلس/خاص:

برعاية محافظ شبوة عوض بن الوزير، نظم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، صباح اليوم الأربعاء، صباحية شعرية في الشعر العامي، ضمن فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون في يومه الثاني.

وفي الصباحية التي قدمها أستاذ اللغة العربية بكلية التربية جامعة شبوة الأستاذ توفيق عبد الله المسب، وأحياها الشعراء خالد سويدان بن فهيد مستشار المحافظ، ومحمد بن ناجي، وعيسى القباص، وأحمد بن مقلم، وسالم باخضره، وعبد الله القبالي، قدموا عددا من النماذج المعبرة التي تتحدث عن الوطن والعروبة وفلسطين الجريحة.

كما شارك القاص الشاب المبدع صلاح مسعد مسرور في مجال القصة القصيرة، القصة الأولى بعنوان السياف والقصة الثانية تحدث فيها بصورة متميزة عن الحصار والقصف وتحت الأنقاض وجرائم الكيان الصهيوني في غزة.

ونالت قصائد الشعراء المرموقين والقاص مسرورا، إعجاب الضيوف والحضور والنقاد من أكاديميي وأساتذة الأدب واللغة العربية جامعة شبوة والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

وأكد مدير عام مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي أن شبوة سباقة دائما في مجال الشعر والفن والأدب، مشيرا إلى أن شبوة عادت إلى سابق عهدها من الريادة الثقافية والأدبية على مستوى الوطن وخارجه وجعل من فعاليات المهرجان عرسا ثقافيا وأدبيا وشعبيا رائعا ورسالة سامية بالاهتمام بكل مبدعي المحافظة.

حضر الصباحية الشعرية وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة نجيب سعيد ثابت والوفد المرافق له من وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ومكتبي الثقافة بعدن وحضرموت وعدد من قيادات السلطة المحلية والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن الأدبي والفني والثقافي.

هذا وتتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات المهرجان وسط إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع، كما يشهد عصر اليوم مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق الساعة الرابعة عصرا عروض الأفلام القصيرة والساعة الثامنة العروض المسرحية ويقام المهرجان تحت شعار (شبوة أصالة حضارة وتاريخ).