آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:57م

منوعات


هواتف آيفون مدعومة بتقنيات «ChatGPT».. أكبر مفاجآت مؤتمر مطوري أبل

السبت - 11 مايو 2024 - 11:19 م بتوقيت عدن

هواتف آيفون مدعومة بتقنيات «ChatGPT».. أكبر مفاجآت مؤتمر مطوري أبل

سؤال بلس/وكالات:

تقترب شركة أبل من صفقة تاريخية مع شركة الذكاء الاصطناعي الشهيرة "أوبن إيه آي" لإتاحة مميزات "تشات جي بي" في هواتف آيفون.

وحسب موقع ZDNET التقني قد تكون هذه الصفقة وتفاصيلها أكبر المفاجآت التي ستعلن عنها الشركة خلال مؤتمر مطوري أبل العالمي (WWDC) الذي سيعقد في 10 يونيو/حزيران المقبل.

ومن المرجح أن يتم الإعلان عن التحديث الكبير القادم لنظام تشغيل آيفون iOS 18، وهو ما يزيد من التوقعات بأن "تشات جي بي تي" سيكون بطلا في العرض.


مفاوضات وصفقة
وكانت شركة أبل قد أطلقت مفاوضات مع كل من "أوين إيع آي" وغوغل حول الاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، وفقا لتقارير "بلومبرغ".

ووفقا لمصادر، جددت شركة أبل أولاً محادثاتها مع OpenAI لاستخدام تقنية الشركة الناشئة لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة إلى أجهزة آيفون المستقبلية، وهي الآن تقترب من الشراكة الرسمية.

ويأتي هذا بعد فترة من "مناقشات لم تؤد إلى اتفاق" بين أبل وغوغل بخصوص ترخيص نموذج "جيمني" لخدمات آيفون.

تحديثات تشات جي بي تي
وتأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من إعلان OpenAI أنها ستكشف النقاب عن ميزات ChatGPT الجديدة يوم الإثنين المقبل، أي قبل يوم واحد من عرض مماثل لغوغل.

وفي حين أن شركة أبل لديها الكثير من الباحثين الذين يعملون على نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، إلا أن هؤلاء لا يبدو أنهم مستعدون تماما ليكونوا نجوم العرض، لذلك كانت الشركة تبحث عن مساعدة خارجية.

ومع اقتراب أبل من إبرام صفقة مع OpenAI، قد نرى بعض إمكانات ChatGPT المألوفة مدمجة عبر ميزات iOS الشائعة مثل iMessage وFaceTime، وبالطبع، سيري.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق ChatGPT الخاص بـOpenAI وصل إلى آيفون قبل شهرين تقريبا من وصوله إلى أندرويد.

ولم تعلن شركة أبل رسميا عن أي ميزات للذكاء الاصطناعي لجهاز آيفون، ولكن إذا نظرت إلى Pixel 8 Pro أو Galaxy S24، فيمكنك الحصول على فكرة عما قد تكون عليه الميزات الجديدة مثل تحرير صور الذكاء الاصطناعي، ونسخ المذكرات الصوتية، وتلخيص صفحات الويب، وإنشاء النص، والخلفيات المخصصة، وما إلى ذلك.