آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

اخبار محلية


لجنة السلامة المجتمعية تدرب شباب صيرة في مجال الدفاع المدني

الخميس - 16 مايو 2024 - 08:46 م بتوقيت عدن

لجنة السلامة المجتمعية تدرب شباب صيرة في مجال الدفاع المدني

عدن/سؤال بلس/خاص:

اختتمت لجنة السلامة المجتمعية – مديرية صيرة، مساء اليوم، في قاعة اجتماعات منتدى التنمية السياسية عدن، الجانب النظري في البرنامج التدريبي في مجال "الدفاع المدني ومجابهة الكوارث"، ضمن مشروع "تعزيز السلامة المجتمعية" في مدينة عدن.

استمر التدريب النظري ثلاثة أيام، بمشاركة 22 شاب من مناطق وأحياء سكنية مختلفة في مديرية صيرة، وقام بعملية التدريب م. محمد عبده حيدر الخبير الاستشاري في مجال الدفاع المدني والأمن الصناعي والسلامة؛ كما تناوب أعضاء اللجنة بالحضور والمتابعة لمجريات التدريب.

تزود المتدربون بمعارف ومهارات في كيفية مواجهة الكوارث، التكيف مع التغيرات المناخية، الوسائل الوقائية للدفاع المدني، الإجراءات الواجب اتباعها عند نشوب الحرائق، الإرشادات الوقاية من الحرائق، المعدات المستخدمة من رجال الإطفاء، ومبادئ الإسعافات الأولية.

بدخل المتدربون في الثلاثة الأيام القادمة في الجانب العملي من البرنامج التدريبي، من خلال الخوض في تمارين تطبيقية ميدانية على استخدام وسائل ومعدات الإطفاء، تحتضنها ساحة مصلحة الدفاع المدني عدن.

حضر اختتام البرنامج التدريبي النظري كلًا من: النقيب/ سلطان النقيب مدير عام مصلحة الدفاع المدني عدن، الملازم أول/ أحمد لقمان مدير إدارة الكوارث بالمصلحة، الملازم أول/ عبدالله العزب مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمصلحة، شمسان مساعد منسق المشروع في مدينة عدن، وأعضاء من لجنة السلامة المجتمعية.

لجنة السلامة المجتمعية إحدى مبادرات برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية PDF، بالشراكة مع مؤسسة "بيرغهوف" BF الألمانية، ودعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي.


من : عـــاد نــعــمــان