آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

اخبار محلية


تصريح لوزارة المالية بشأن المرتبات والإصلاحات الحكومية

الأحد - 19 مايو 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

تصريح لوزارة المالية بشأن المرتبات والإصلاحات الحكومية

عدن/سؤال بلس/خاص:

جددت وزارة المالية، تأكيدها أن ملف مرتبات موظفي الدولة في السلطتين المركزية والمحلية ومعاشات المتقاعدين، يمثل أولوية في ظل الظروف الصعبة الراهنة، وأن الوزارة حريصة على صرف المرتبات مستوفية كافة شروط الإصلاحات الحكومية.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة المالية في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن عملية صرف مرتبات موظفي الدولة تتم وفقا لمصفوفة الإصلاحات التي تبنتها الحكومة في ملف المرتبات، وأنه لا توجد أي عراقيل أمام صرف مرتبات أي جهة مستوفية الشروط.



وأوضح أن مصفوفة الإصلاحات الحكومية الخاصة بالمرتبات، تشمل فتح حسابات للمستفيدين، وتهدف إلى وصول المرتبات إلى مستحقيها دون المساس بها والخصم منها وحرمان مستحقيها من مرتباتهم وحقوقهم المالية بغير وجه حق.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن مصفوفة الإصلاحات الحكومية تهدف أيضا إلى كشف أي اختلالات في ملف المرتبات واتخاذ المعالجات والإجراءات التصحيحية اللازمة على الفور، وذلك ضمن جهود الحكومة ووزارة المالية الهادفة إلى تجفيف منابع الفساد المالي والإداري.

وأشار إلى أن هناك من يقف باستماتة أمام إجراء وتنفيذ الإصلاحات الحكومية بهدف عرقلتها وإجهاض المشروع الحكومي التصحيحي، لضمان استمرار استيلائهم على حقوق غيرهم، وتغليبهم لمصلحتهم الشخصية على المصلحة العامة والوطنية، وذلك من خلال عدم الوفاء بالالتزامات وتهييج العامة وبيع الوهم.