آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

ثقافي


باقة من الأفلام.. تنتظرك في موسم عيد الأضحى

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

باقة من الأفلام.. تنتظرك في موسم عيد الأضحى

سؤال بلس/وكالات:

تحظى السينما بسحر خاص لدى عشاقها، إذ ينتظر الكثيرون منهم دفعة الأفلام التي يحملها موسم الصيف، ويتميز صيف 2024، بأفلام متنوعة منها الأكشن والكوميديا والدراما.

وفي هذا التقرير سنرصد أبرز الأفلام العربية التي ستعرضها دور السينما هذا الصيف من عام 2024.

 

فيلم فرقة الموت

اقترب فريق تصوير فيلم "فرقة الموت"، الانتهاء من المشاهد الأخيرة خلال الأسابيع المقبلة استعداداً لطرحه بشاشات السينما، تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية حدثت في صعيد مصر، خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، والفيلم من تأليف: صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء.
الفيلم من بطولة: أحمد عز، وآسر ياسين، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وعصام عمر، ورشدي الشامي، وعلي صبحي، وجيهان الشماشرجي.
ويقدم النجم أحمد عز، للمرة الأولى في مشواره الفني شخصية صعيدي، إذ لم يسبق له تقديم هذه الشخصية سواء في السينما أو الدراما.
ويجسد أحمد عز في الفيلم شخصية ضابط شرطة قادم من الصعيد يتم تكليفه بالقبض على بعض المجرمين، فتبدأ الصراعات في الظهور وتتصاعد الأحداث في إطار من التشويق.

أهل الكهف

بعد سلسلة تأجيلات شهدها الفيلم، قرر صناعه طرحه في دور السينما المصرية يوم 12 يونيو (حزيران) الجاري، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

وقصة فيلم أهل الكهف تدور عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

الجواهرجي

الجواهرجي، من أبرز الأفلام التي ينتظرها الجمهور المصري والعربي فيلم النجمان محمد هنيدي ومنى زكي، وهو الفيلم الذي أعاد هنيدي ومنى للعمل معاً مرة أخرى بعد آخر تعاون سينمائي بينهما قبل 24 عاماً في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول الفنان محمد هنيدي الذي يجسد دور جواهرجي وتجسد منى زكي دور زوجته وتحدث بينهما مشاكل تعرقل حياتهما.
ويشارك في بطولته كل من باسم سمرة، آسر ياسين، أحمد السعدني، وفيلم الجواهرجي من تأليف عمر طاهر ويخرجه إسلام خيري.

أصل الحكاية

تستعد دور العرض السينمائية لطرح فيلم جديد يتعاون من خلاله المخرج محمد أمين مع الفنان خالد الصاوي، ويشهد هذا الفيلم عودة المؤلف والمخرج محمد أمين الذي اشتهر بجرأة أعماله منها بنتين من مصر وفيلم ثقافي وفبراير الأسود الذي قدمه الراحل خالد صالح قبل رحيله.
وسيطرح الفيلم في دور السينما خلال النصف الثاني من عام 2024، وتدور أحداثه حول مشاكل ومظاهر اجتماعية في إطار من الكوميديا السوداء.
ويشارك في بطولة فيلم "أصل الحكاية" مجموعة من النجوم أبرزهم؛ محمد ثروت، علاء مرسي، محمد محمود، كريم عفيفي، شيري عادل، والفنان الشاب يوسف عثمان.

اللعب مع العيال

بعد سلسلة من الأفلام الناجحة التي جمعت بين المخرج شريف عرفة والفنان الكبير عادل إمام، يدخل المخرج شريف عرفة تجربة جديدة مع نجل الزعيم محمد عادل إمام، للمرة الأولى، حيث لم يسبق للثنائي العمل معاً.
وتدور أحداث الفيلم حول مدرس تاريخ يتم نقله إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية وسط العديد من المطاردات والمناوشات والمفارقات الكوميدية، والمقرر عرضه في عيد الأضحي.
ويشارك في بطولة الفيلم محمد إمام وباسم سمرة، مصطفى غريب، أسماء جلال، نجمة مسرح مصر ويزو، وعدد كبير من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

عصابة الماكس

وتدور قصة فيلم "عصابة الماكس" في إطار كوميدي حول شخص يجسد دوره أحمد فهمي، يقوم بعمليات سرقة عديدة وحده من دون أن يحتاج إلى مساعدة من أحد، إلى أن يجد نفسه متورطاً في عملية كبيرة يضطر أن يلجأ إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته، ولكنه يدخل في صراعات عديدة تهدد نجاح العملية.

والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان، وبطولة؛ أحمد فهمي، وروبي، ولبلبة، وأحمد السقا، وغيرهم.

فيلم ولاد رزق 3

تستعد شاشات العرض السينمائي بمصر والدول العربية لانطلاق أضخم فيلم من حيث التكلفة الإنتاجية خلال عيد الأضحى بصيف 2024 وهو فيلم "ولاد رزق 3"، للمخرج الكبير طارق العريان.
ويطرح فيلم "ولاد رزق 3"، في دور العرض السينمائية بداية من يوم 20 يونيو(حزيران) المقبل.
ويضم العمل عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، أسماء جلال، نسرين أمين، ريم مصطفى، إياد نصار، ماجد الكدواني، وبمشاركة ضيف الشرف النجم كريم عبد العزيز وعدد آخر من الفنانين.