آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:50م

منوعات


مرعبة وغزت «السوشيال ميديا».. ما هي سمكة stargazer صاحبة اللدغة الكهربائية؟

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن

مرعبة وغزت «السوشيال ميديا».. ما هي سمكة stargazer صاحبة اللدغة الكهربائية؟

سؤال بلس/وكالات:

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسمكة مخيفة، الأمر الذي أثار دهشة واستغراب الملايين.
مقطع الفيديو جرى تصويره، لسمكة Stargazer وهي تنظر إلى السماء، كانت في وضعية غريبة ومثيرة للدهشة. 
وبحسب موقع “فوكس نيوز”، وقعت الحادثة على أحد شواطئ سنغافورة، وذلك بعدما شعر رجل بالخوف إثر اكتشافه سمكة ذات مظهر وحشي تخرج من الرمال، حيث قام بالتقاط مقطع فيديو للسمكة، لكن لم يكن يدرك بأن هذا الفيديو القصير سيحظى بمشاهدات مليونية.

عادة ما توجد هذه الأسماك بين ولايتي كارولينا الشمالية ونيويورك في الولايات المتحدة، ولذلك انتشر فيديو ,[,]ihعلى شاطئ سنغافورة بشكل كبير.

وتتميز سمكة Stargazer بوجود بقع بيضاء في جميع أنحاء جسمها وفمها متجه للأعلى حتى تتمكن من نصب كمين لفرائسها أثناء الاختباء في القيعان الرملية للمسطحات المائية الساحلية، ويحتوي الجزء العلوي من جسم السمكة على عضو خاص يمكنه توليد ونقل صدمة كهربائية.
سمكة Stargazer

ماهي سمكة Stargazer؟

سمكة بحرية تنتمي إلى عائلة Uranoscopidae. تتميز هذه العائلة بوجود عيونها في الجزء العلوي من رؤوسها، مما يمنحها مجال رؤية واسعًا.
تعيش سمكة ستارغازر في قاع البحر الرملي أو الموحلي، حيث تدفن نفسها في الرمال وتنتظر مرور فريستها. عندما تقترب الفريسة، تخرج سمكة ستارغازر فجأة من الرمال وتهاجمها.
تقع عينا سمكة ستارغازر في الجزء العلوي من رأسها، مما يسمح لها برؤية 360 درجة، والفم في الجزء الأمامي من رأسها، مما يسمح لها بامتصاص فريستها بالكامل تقريبًا.
جلد سمكة ستارغازر مغطى بمخاط يساعدها على التمويه في الرمال، ولسانها طويل وله نهاية لزجة، مما يساعدها على اصطياد الفريسة.
تمتلك بعض أنواع سمكة ستارغازر عضوًا كهربائيًا يمكنها استخدامه لصعق فريستها، وتمتلك بعض أنواع سمكة ستارغازر غددًا سمية في جلدها يمكن أن تسبب تهيجًا للإنسان.
تتواجد سمكة ستارغازر في جميع أنحاء العالم في المياه المعتدلة والاستوائية.
سمكة Stargazer

هل سمكة Stargazer خطيرة على الإنسان؟

لا تعتبر سمكة ستارغازر خطيرة على الإنسان، لكنها قد تلدغ إذا شعرت بالتهديد. يمكن أن تسبب لدغة سمكة ستارغازر ألمًا وتورمًا، لكنها لا تكون قاتلة عادةً، وهي صالحة للأكل في بعض الثقافات.
ومع ذلك، يجب إزالة جلدها وأعضائها الداخلية قبل طهيها، لأنها قد تكون سامة.
سمكة Stargazer