آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


ياسمين صبري: "أنا ممثلة شباك.. وأتمنى تجسيد فتاة شعبية"

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

ياسمين صبري: "أنا ممثلة شباك.. وأتمنى تجسيد فتاة شعبية"

سؤال بلس/وكالات:

قالت الفنانة المصرية ياسمين صبري إنها تعتبر نفسها ممثلة شباك تذاكر فقط، ولا تسعى إلى الأفلام التي تُعد خصيصاً للمشاركة في المهرجانات العربية والعالمية.

وأشارت ياسمين، خلال حلولها ضيفة جلسة حوارية ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، والذي تستمر فعالياته حتى 9 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، إلى أنها لا تجد نفسها في الأعمال التي تعرض عليها لتبرز أنوثتها وجمالها، وكونها امرأة أرستقراطية، وتصفها بـ"المملة"، موضحة أنها تعشق الأعمال الشعبية، وتتمنى أن يرى المنتجون هذا الجانب في شخصيتها كممثلة.


وقالت ياسمين إن هدفها الوصول إلى عامة الشعب، واصفة إياهم بأنهم "فوق رأسها"، وستسعى جاهدة لإظهار إمكانياتها وقدراتها في تجسيد فتاة شعبية، ضمن عمل فني سينمائي أو تلفزيوني.

وأوضحت ياسمين أنها تعشق الأعمال العائلية، التي تهدف إلى لمّ شمل العائلة أمام الشاشة، وتصلح للصغير والكبير على حد سواء، بالإضافة إلى الأعمال الكوميدية، مستشهدة بفيلم "البعبع" مع أمير كرارة، والذي شارك فيه عدد من الأطفال.

وعن طريقتها في مواجهة ضغوط الحياة والعمل، قالت ياسمين: "أسهل شيء لدي هو الاستغناء، وهذا يعد سلاحاً قوياً يمكن الاعتماد عليه في الحياة".
وأضافت: "الحياة لا تستحق أن يعيش الشخص في ضغط، والحياة قصيرة جداً مهما طالت، لذا يجب أن يعيش الإنسان وهو يحترم ذاته ويتمتع براحة نفسية، ويكون رحيماً بنفسه".
وتابعت: "اللي مكتوب لك هتشوفه سواء كده أو كده، وطول ما إنت بتشتري نفسك الدنيا هتشتريك".

أعمال ياسمين صبري المقبلة
وتنتظر صبري عرض أحدث أفلامها "أبو نسب" لمحمد إمام، في دور العرض السينمائي المصرية بتاريخ 21 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وفي جميع دول العالم بتاريخ 28 من الشهر ذاته، ويشاركهما في الفيلم، كل من محمد ثروت، ووفاء عامر، وماجد الكدواني وهالة فاخر، وضيف شرف ماجد المصري، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وتستعد صبري لخوض أولى تجاربها في تقديم البودكاست، في نهاية عام 2023، في برنامج يجمعها لأول مرة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، يجريان من خلاله حوارات مع النجوم، وتشهد أولى حلقاته، حلول النجمة السورية أصالة، كضيفة، تناقش فيه الكثير من التفاصيل حول مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية، ضمن موسم الرياض بنسخته الرابعة.