آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

اخبار دولية


عقب إعلان فوزه برئاسة جديدة..السيسي: حرب غزة تهديد لأمن مصر القومي

الإثنين - 18 ديسمبر 2023 - 08:18 م بتوقيت عدن

عقب إعلان فوزه برئاسة جديدة..السيسي: حرب غزة تهديد لأمن مصر القومي

سؤال بلس/وكالات:

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن الحرب على حدود مصر الشرقية، في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، تستدعي استنفار كل الجهود للحيلولة دون استمرارها، لأنها تمثل تهديداً للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسـطينية بشكل عـام.



وقال السيسي، في خطاب عقب إعلان فوزه برئاسة جديدة: " أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين الذين شاركوا في هذا الحدث المهم، في هذا الظرف الدقيق الذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات يأتي في مقدمتها، تلك الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية، والتي تستدعى استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومى المصري بشكل خاص وللقضـية الفلسطينية بشكل عام".


وأضاف "كأن اصطفاف المصريين كان تصويتاً للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية".
وقال السيسي: "أدرك يقيناً حجم التحديات التي مررنا بها، وما زلنا نواجهها".
وتابع بالقول، إن "البطل الحقيقي في مواجهة تلك التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي تصدى للإرهاب وعنفه.. وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره.وواجه الأزمات بثبـات ووعي وحكمة".



وأعلن السيسي التعهد ببذل "كل الجهود اللازمة للاستمرار في بناء الجمهورية الجديدة التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية تجمع أبناءها في إطار من احترام الدستور والقانون، وتسير بخطوات ثابتة نحو الحداثة والتنمية قائمة على العلم والتكنولوجيا، محافظة على هويتها وثقافتها وتراثها، تضع بناء الإنسان فى مقدمة أولوياتها، وتسعى لتوفيـر الحياة الكريمة له تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على أمنها القومي".


واختتم بالقول: "أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسي راقيمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع".
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اليوم الإثنين فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية أخرى مدتها 6 سنوات.


وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات حازم بدوي، في مؤتمر صحافي اليوم، إن السيسي حصل على 39 مليون و 702 ألف و451 صوتاً بنسبة 89.6%.
وأضاف بدوي، أن نسبة التصويت، كانت الأعلى في الانتخابات في تاريخ مصر.