آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


آيفون 17 مرشح لميزة خاصة في الواي فاي.. أبل تسابق الزمن

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 11:55 م بتوقيت عدن

آيفون 17 مرشح لميزة خاصة في الواي فاي.. أبل تسابق الزمن

سؤال بلس/وكالات:

قد يحمل المستقبل تغيرات جذرية في انظمة الاتصال الاسلكية بالإنترنت بالنسبة لهواتف آيفون ابتداء من إصدار آيفون 17.

ووفق تقارير حديثة، بدأت شركة أبل مؤخرًا في العمل على تحسين تكنولوجيا الواي فاي من خلال تطوير شريحة Wi-Fi خاصة تستخدم في أجهزتها.

وعلى الرغم من أن هناك تقارير تؤكد أن الشركة لم تنهِ تمامًا عملية تطوير هذه الشريحة، إلا أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن إصدارات هواتف iPhone 17 المتوقع إطلاقها في عام 2025 لن تحمل هذه التحسينات، كما أنها قد تتخلص نهائيا من شريحة خاصية Wi-Fi عبر هذا الإصدار المستقبلي من الهاتف.

وتهدف أبل إلى تطوير رقاقات Wi-Fi خاصة بها بهدف تقليل اعتمادها على مصنعين خارجيين والموردين لهذه الرقاقات في المستقبل.

وعلى الرغم من سعيها في هذا الاتجاه، يبدو أن عملية تطوير الرقاقة التي ستكون من إنتاج خالص لأبل لا تزال في مراحلها الأولى، ويُتوقع أن يستمر هذا العمل على تطويرها خلال السنوات القادمة.

وتظهر التقارير أيضًا أن أبل تعتزم استخدام هذه الرقاقات الخاصة بها لتحسين تصميم أجهزة آيباد وآيفون، مما يمنحها مرونة أكبر في تضمين المميزات التي ترغب في إضافتها إلى منتجاتها بشكل أكثر سهولة دون الاعتماد على اطراف خارجية في التنصيع.

ومن ناحية أخرى، أفاد تقرير سابق من "DigiTimes" بأن أبل قد قامت بالفعل باستثمار كبير في تطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزتها، وأنها بدأت أيضًا في العمل على شريحة مودم 5G، ولكن لم تنتهِ هذه العمليات للتطوير بعد.

ونتيجة لعدم اكتمال تطوير شرائح مودم 5G الخاصة بها، ستظل أبل تعتمد على شركة Qualcomm كمورد رئيسي لهذه الشرائح.


يشار إلى أن أبل أوقفت مؤخرًا مشروع تطوير شرائح Wi-Fi بهدف إعادة تنظيم الفريق المسئول عن التطوير ووضع جدول زمني جديد لاستكمال عملية التطوير، في ظل وجود تحديات قد تؤثر على الجهود الرامية لإنهاء تطوير هذه الشريحة في السنوات القادمة، خاصة في ظل منافسة موردها الرئيسي Broadcom.