آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

ثقافي


فوربس : إليسا ضمن أكثر النساء تأثيراً في 2024

الجمعة - 12 يناير 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن

فوربس : إليسا ضمن أكثر النساء تأثيراً في 2024

سؤال بلس/وكالات:

اختارت مجلة "فوربس" العالمية، الفنانة اللبنانية إليسا، من بين أكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا لعام 2024.

وتعد إليسا الفنانة العربية الوحيدة التي شملتها لائحة "over 50" التي صدرت للعام الثالث، وتسلط الضوء على 50 امرأة من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، أثبتن نجاحهنّ بعد سنّ الـ50.
وعبرت إليسا عن سعادتها بالنبأ، عبر حسابها على منصة إكس، قائلة: "فخورة جداً، والأكيد إني لا أخفي عمري.. شكراً فوربس، يشرفني أن يتم اختياري من الشرق الأوسط، وأن يصل صوتي إلى العالم".
ووفقاً لتعريف فوربس عن إليسا، كتبت المجلة أن إليسار زكريا خوري، الشهيرة باسم إليسا، واحدة من أكثر المطربات مبيعاً في الشرق الأوسط، إذ ظلت تحافظ على تميزها منذ عام 2005، عندما فازت لأول مرة بجائزة الموسيقى العالمية عن ألبوماتها، التي حققت مبيعات هائلة، إذ باعت حتى الآن أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها الغنائية حول العالم.
وبجانب التذكير بنجاحاتها وحصدها جوائز، أشارت المجلة إلى أن أغانيها تحمل في طياتها وكلماتها رسائل اجتماعية توجهها لجمهورها، وتتطرق من خلالها إلى مواضيع حساسة مثل محاربة سرطان الثدي، وإساءة معاملة النساء.
وقامت إليسا بتضمين لقطات أثناء خضوعها للعلاج الإشعاعي، خلال فترة إصابتها بسرطان الثدي في أحد مقاطع فيديو كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" من ألبومها، الذي يحمل العنوان ذاته وصدر عام 2018.
وأوضحت فوربس أنه كان من المقرر أن تطلق إليسا ألبومها الجديد في خريف عام 2023، لكنها قررت إرجاء الموعد تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم إدراج اسم إليسا ضمن قائمة مجلة فوربس، فسبق وأدرجتها المجلة في المرتبة 3، ضمن قائمة أفضل فناني الشرق الأوسط لعام 2020.