آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

ثقافي


وثائقي إليسا يشعل الترند بأسرار تُذاع لأول مرة

الخميس - 25 يناير 2024 - 06:39 م بتوقيت عدن

وثائقي إليسا يشعل الترند بأسرار تُذاع لأول مرة

سؤال بلس/وكالات:

تصدرت الفنانة اللبنانية إليسا الترند في لبنان وعدد من الدول العربية، بعد بث الوثائقي الأول لها على منصة نتفليكس، الذي يكشف أسراراً عن حياتها وعائلتها وعلاقاتها العاطفية ومسيرتها الفنية، إضافة للأزمات التي مرت بها، بين العنصرية والتنمر ومكافحة الذكورية وغيرها من القضايا.

وبعنوان "اتس أوكى- It’s Ok" بدأ عرض الوثائقي، اليوم الخميس، والمكون من 3 حلقات، بعناوين "اليسار"، وهو الاسم الحقيقي لإليسا، وتضمن تسجيل ألبومها الأول المستقل، وتشخيصها لمرض السرطان.
والحلقة الثانية بعنوان "ملكة القلوب"، والتي تتحدث فيها إليسا بصدق عن صعوبات العمل في مجال الموسيقى، وتلتقي فيها بأشخاص من ماضيها كانوا أول من اكتشفوا موهبتها الغنائية.
أما الحلقة الثالثة، فجاءت بعنوان "إليسا المرأة"، وتتضمن زيارتها للبلدة التي كانت تقضي فيها فصل الصيف، وتسترجع فيها النجمة اللبنانية ذكريات الفقد والعثور على الحب، وما ينتظرها في مسيرتها الفنية الحافلة.
وظهرت والدة إليسا في الوثائقي، تتحدث بقلب الأم عن نجلتها، التي وصفتها بـ"أم العيلة"، قائلة إن إليسار، وهو الاسم الذي اعتادت أن تناديها به دائما داخل المنزل، تهتم دائماً بشؤون العائلة من الألف إلى الياء، فهي السند لهذه العائلة، ومصدر البهجة والفرحة لها، قائلة: "بس تفوت عالبيت.. البيت بيضحك".
وأعلنت إليسا أنها ستبدأ في بناء منزل والدها كميل خوري في مسقط رأسها دير الأحمر.


قصة حب منذ 5 سنوات

وكشفت إليسا أنها تعيش قصة حب مريحة جداً مستمرة منذ 5 سنوات حتى الآن، مشيرة إلى أنه يقدم لها كل الدعم والحب والاهتمام والتشجيع الذي تتمناه.
كما تطرقت للعلاقة السابقة "الفاشلة" التي تسببت في إصابتها بالسرطان، على حد قولها، ووصفتها بعلاقة مسمومة، إذ اكتشفت تشخيصها بالمرض عقب انتهاء العلاقة.
وتحدثت عن معاناتها الكبيرة مع المرض، وخضوعها للجراحة وكواليس فترة تعافيها.
ووصفت إليسا وثائقييها بأنه أصعب عمل قامت به في حياتها المهنية كلها، قائلة: "لأنه من خلاله كنت أواجه نفسي، وأروي أشياءً لم أعتقد ذات مرة أن أبوح بها علناً".


تعاون مع مروان خوري

ويتضمن الوثائقي مقطع فيديو أثناء تسجيلها أغنية تتعاون فيها مع مواطنها مروان خوري، في ألبومها الجديد.
وانتشر المقطع انتشاراً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي تغني برفقة خوري: "بغيابك كله وهم وما في شي بيعنيلي بلاك وعزابي ما بهم مازالني أنا وياك".
ويشكل هذا التعاون، الأول لهما بعد غياب سنوات، منذ خلافهما عام 2014، وتصالح الثنائي بفضل مبادرة الإعلامية إسعاد يونس عام 2022 في برنامجها الشهير "صاحبة السعادة"، لينتهي الخلاف، ويعود الثنائي للتعاون مجدداً، في 3 أغنيات في ألبومها الجديد، كما طلب منها خوري أن تنتج له، نظراً لأنها تتسم بالنظام في العمل.
ومن أبرز الأغاني التي جمعت الثنائي معاً، "كرمالك"، وذنبي أنا"، و"بتمون"، و"أمري لربي"، و"في شي انكسر"، و"سلملي عليه"، بالإضافة إلى أغنية تتر مسلسل "لو" بنفس الاسم عرض في رمضان 2014.



وتضمن الوثائقي زيارة إليسا لمدرستها الداخلية التي عاشت فيها مع شقيقتها، كما التقت براهبتها التي اكتشفت موهبتها في الغناء، بعد 40 عاماً، واهتمت بها أثناء طفولتها، وبكت معها، كما تحدثت عن علاقتها القوية بـ أنجيلا السيسي، التي تعتبرها بمثابة ابنة لها.