آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

تقارير


القوات الأمريكية تضبط شحنة أسلحة إيرانية متوجهة للحوثيين

الخميس - 15 فبراير 2024 - 05:41 م بتوقيت عدن

القوات الأمريكية تضبط شحنة أسلحة إيرانية متوجهة للحوثيين

سؤال بلس/وكالات:

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، في بيان إن القوات الأمريكية ضبطت أسلحة تقليدية متقدمة ومساعدات فتاكة أخرى من إيران كانت متجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على متن سفينة في بحر العرب يوم 28 يناير(كانون الثاني).


وأضافت القيادة في البيان أنه تم اكتشاف أكثر من 200 صندوق تحتوي على مكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى ومتفجرات ومكونات لمركبات مسيرة فوق وتحت سطح الماء ومعدات اتصالات وشبكات عسكرية ومعدات تجميع قاذفات صواريخ موجهة مضادة للدبابات ومكونات عسكرية أخرى على متن السفينة.



وقال رئيس القيادة المركزية الأمريكية مايكل إريك كوريلا، إن "استمرار إيران في إمداد الحوثيين بالأسلحة التقليدية المتقدمة يواصل تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة".


وأكد تقرير لوكالة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، أن الميليشيات الحوثية تستخدم الصواريخ الإيرانية والطائرات بدون طيار، لشن هجماتها في البحر الحمر ومنطقة الشرق الأوسط ككل.



ونشرت الوكالة على موقعها الرسمي وحسابها على موقع إكس (تويتر سابقاً) تقريراً غير سري صدر عن وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، والذي أكد أن ميليشيات الحوثي الحوثيين استخدمت صواريخ مختلفة وطائرات بدون طيار إيرانية الأصل ضد أهداف عسكرية ومدنية في جميع أنحاء المنطقة.


وذكر التقرير أن الجمهورية الإيرانية مكّنت الميليشيات الحوثية من تنفيذ هجماتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، ويقدّم التقرير تحليلاً مقارنًا للصور المتاحة للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية لتلك التي تعرضها وتستخدمها الميليشيات الحوثية في اليمن لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر والبنية التحتية المدنية والموانئ، في جميع أنحاء المنطقة.


ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن شحن في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر(تشرين الثاني) في ما يقولون إنه دعماً للفلسطينيين في مواجهة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.