آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

تقارير


مثلت تهديداً وشيكاً.. الجيش الأمريكي يدمر 7 صواريخ و3 مسيرات حوثية

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 12:56 ص بتوقيت عدن

مثلت تهديداً وشيكاً.. الجيش الأمريكي يدمر 7 صواريخ و3 مسيرات حوثية

سؤال بلس/وكالات:

أكد الجيش الأمريكي، الإثنين، أنه دمر 7 صواريخ مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة و3 حاويات لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إنها خلصت إلى أن الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وهذه أحدث ضربات أمريكية على مواقع الحوثي، بعدما استهدفت مواقع عسكرية حوثية في محافظتي الحديدة وتعز، جنوبي وغربي اليمن.

وكانت طائرات وبوارج أمريكية ضربت أهدافا جديدة مساء الخميس الماضي في محافظة الحديدة، بنحو 10 ضربات وطالت رأس عيسى والتحيتا وبيت الفقيه والقاعدة الجوية.

وأعلنت مليشيات الحوثي توسيع عملياتها البحرية لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح لمنع السفن التجارية من العبور في هذه الممرات، بعد أكثر من 100 يوم، من هجماتها في البحرين الأحمر والعربي.

وتشن جماعة الحوثي هجمات ضد سفن الشحن، والتي طالت نحو 73 سفينة مدنية وبارجة حربية منذ بدء هجماتها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مستغلة حرب غزة.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن.

وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافا مشروعة".