آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

تقارير


6 هجمات جديدة.. تصعيد حوثي في البحر الأحمر

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن

6 هجمات جديدة.. تصعيد حوثي في البحر الأحمر

سؤال بلس/العين الإخبارية:

تحدٍ جديد من الحوثي للمجتمع الدولي، وتأكيد على التصعيد في البحر الأحمر، عبر الاعتراف بتنفيذ دفعة جديدة من الهجمات البحرية ضد سفن الشحن المدنية والحربية.

وأعلنت مليشيات الحوثي، الثلاثاء، استهداف 6 سفن مدنية وحربية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك خلال الساعات الـ72 الماضية.

وقالت المليشيات الحوثية على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع في بيان، الثلاثاء، إنها استهدفت أربع سُفُن، هي سفينة (MAERSK SARATOGA) الأمريكية في خليجِ عدن، وسفينة (APL DETROIT) الأمريكيةُ في البحر الأحمر، وسفينة (HUANG PU) البريطانية في البحر الأحمر، وسفينة (PRETTY LADY).


وزعمت مليشيات الحوثي أن جميع السفن المدنية التي استهدفتها كانتْ متجهةً إلى موانئ إسرائيلية.


كما أكدت المليشيات الحوثية أنها "نفذت عبر سلاح الجو المسير عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن القوة الصاروخية للجماعة نفذت عملية عسكرية استهدفت من خلالها عددا من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي إسرائيل.

وكانت مليشيات الحوثي قصفت قبل أسبوع بعدد من الصواريخ البحرية سفينة مود الأمريكية، وكذلك استهدفت منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين بعدد من الصواريخ المجنحة، بحسب ما أعلنته بتاريخ 19 مارس/آذار الجاري.

وأعلنت مليشيات الحوثي، مؤخرا، توسيع عملياتها البحرية، لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح، لمنع السفن التجارية من العبور على هذه الممرات بعد أكثر من 100 يوم من التصعيد العسكري في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هاجمت مليشيات الحوثي 73 سفينة وبارجة في تصعيد هو الأوسع في البحرين العربي والأحمر وخليج عدن وباب المندب.